جيديد إنشاء المدونات و الوردبراس وكيفية الربح منها

جيديد إنشاء المدونات و الوردبراس وكيفية الربح منها 

هل فكرت يوما في إنشاء مدونة أو موقع اليكتروني توضف فيه مهاراتك و كل طموحات للبرح من الأمنرنت  سنة 2021 ،  اليوم سنقوم بشرح بعض الطرق التي تساعدك على إنشاء مدونة إليكترونية،  و كيفية البرح منها و إنشاء مجالات لها و طيفية دعم موقعك على الانترنت. 

هل ما زالت تعتقد أن المدونات تستحق العناء في 2021 ؟

يمكن أن يكون مصطلح "يستحق" ذاتيًا للغاية. تعد المدونات قوية جدًا وقد تكون مفيدة لكسب المال أو الترويج للأعمال أو مجرد استغلال وقتك. لأكون صادقًا ، تعتمد القيمة الحقيقية للمدونة على الفرد.

1. كسب المال عبر الإنترنت

المدونات لها طرق عديدة لكسب المال، فإن الفرص المتاحة للأشخاص الأكفاء أكبر. اليوم ، ينظر المستهلكون بشكل متزايد إلى المؤثرين كمصدر للمعلومات الموثوقة. كما تدرك الشركة ذلك.

أشارت العلامة التجارية إلى رغبتها في العمل بشكل وثيق مع المدونات الشهيرة. على سبيل المثال ، تعمل Somersbys مع المدونة البولندية لحملات التسويق الحديثة . والنتيجة هي النجاح لكل من العلامة التجارية والمدون.

كمثال آخر ، قام مضيف WPX بتعيين ماثيو وودوارد من SEO Blogger كـ "التميمة الرسمية" لترويج المنتج. ستعتمد فرصتك على شريحة السوق التي تختارها وقوة جمهورك.

2. ترويج الأعمال

تعتقد العديد من الشركات خطأً أن موقع الويب الرسمي الجميل يكفي للوجود الرقمي. ومع ذلك ، هناك دليل على أن الشركة يمكن أن تحصل على متوسط زوار محرك بحث المدونات بنسبة 55٪ ، بزيادة قدرها 434٪ صفحة فهرس .

كلما زاد عدد صفحات الفهرس ، زادت فرصة الحصول على ترتيب بحث أعلى ، مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات. كلما زاد عدد الزوار لديك ، زاد حجم التحويل بشكل عام. في الواقع ، يعتقد العديد من المسوقين B2B أن المدونات هي أهم أنواع المحتوى عبر الإنترنت.

3. للمتعة فقط 

كل شخص يحتاج إلى هواية ، وإذا لم تأخذ الأمور على محمل الجد ، يمكنك تدوينها مجانًا. هناك العديد من مزودي خدمة استضافة الويب المجانية اللائقة ، والعديد منهم يقدم نطاقات فرعية مجانية للاستخدام.

حتى إذا كنت تريد منتجًا بأداء أفضل ، يمكنك القيام بذلك بأقل من 100 دولار في السنة. لا يمكنك فقط مشاركة المعلومات مع مجموعة واسعة من الجماهير ، ولكن على الأرجح ستتعلم أيضًا دعم مهارات تحرير الصور وتحسين محركات البحث وما إلى ذلك.


الآن بعد أن أعددنا المسرح ، لنبدأ!

1. كيفية بناء مدونة من الصفر

الخطوات التالية هي بالضبط كيف أنشأت مدونتي ذاتية الاستضافة:

  1. اختر مضيف ويب جيد واسم مجال
  2. قم بتوجيه DNS المجال الخاص بك إلى المضيف الظاهري الخاص بك
  3. قم بتثبيت WordPress على مضيف ويب جديد (من السهل جدًا استخدام المثبت التلقائي).
  4. قم بتسجيل الدخول إلى WordPress الخاص بك ونشر منشورك الأول.
  5. هذا هو.

هل يبدو سهلا؟ تتحدى!

سوف أرشدك خلال الخطوات التالية. لا تتردد في الانتقال إلى الفصل التالي إذا كنت تعرف بالفعل كيفية إعداد مدونتك الخاصة.

1. اختر مضيفًا ظاهريًا جيدًا واسم مجال

لإنشاء مدونة ذاتية الاستضافة ، تحتاج أولاً إلى اسم مجال وحساب استضافة ويب.

المجال الخاص بك هو اسم مدونتك. الأشياء المادية التي لا يمكنك لمسها أو رؤيتها ؛ ولكن فقط سلسلة من الأحرف يمكن أن تعطي هوية لموقع الويب الخاص بك - على سبيل المثال ، عنوان الكتاب أو الموقع. مجالك "يخبر" الزائرين بنوع المدونة التي يزورونها.

من ناحية أخرى ، فإن استضافة الويب هي المكان الذي تخزن فيه محتوى مدونتك (كلمات وموضوعات مدونة وصور ومقاطع فيديو وما إلى ذلك).

اسم المجال-مكان التسجيل؟

يمكنك تحديد وتسجيل اسم المجال الخاص بك من خلال مسجل المجال. GoDaddy و NameCheap و Wandering و Domain.com من أشهر المسجلين في السوق.

يرجى ملاحظة أنه من المهم فصل تسجيل اسم المجال عن استضافة الويب. فقط لأن مضيف الويب الخاص بك يوفر اسم مجال مجاني لا يعني أنه يجب عليك السماح للشركة المضيفة بالتحكم في تسجيل المجال الخاص بك. أنا شخصياً أستخدم NameCheap لإدارة تسجيل نطاقي ؛ لكن أي مسجل نطاق آخر ذا سمعة طيبة سيفعل ذلك. بهذه الطريقة ، يمكنني تغيير DNS الخاص بنطاقي في أي وقت وتجنب حظره من قبل مضيف ويب معين. أوصي بشدة أن تفعل هذا لحماية نفسك.

استضافة المواقع - أين تستضيف مدونتك؟

أما بالنسبة لاستضافة المواقع، والتحقق من بلدي أفضل استضافة اختيار ويب و استضافة مؤشر الاستعراض .

بالنسبة للمبتدئين ، أوصي بالبدء باستخدام مضيف ويب مشترك.

في الاستضافة المشتركة - على الرغم من أن موارد الاستضافة أصغر من الموارد الأخرى (VPS ، السحابة ، إلخ) ، فأنت بحاجة إلى ميزانية (عادة أقل من 5 دولارات شهريًا عند التسجيل) ومعرفة فنية للبدء. عند اختيار مضيف ويب لمدونتك ، إليك خمسة اعتبارات:

  1. الموثوقية - يجب أن تكون مدونتك مستقرة ويمكن الوصول إليها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  2. السرعة  - أنت بحاجة إلى مضيف يتم تحميله بسرعة ، لأن السرعة تؤثر على تجربة المستخدم وتصنيفات البحث.
  3. التسعير - تعتبر الاستضافة بسعر أقل من 5 دولارات شهريًا بداية جيدة ، في هذه المرحلة ، لا تحتاج إلى خدمات متميزة.
  4. مساحة متنامية مساحة المدونة ، ستحتاج إلى ترقية المضيف (ميزات إضافية ، المزيد من ميزات الخادم ، إلخ).
  5. دعم فني - يتغير الإنترنت بسرعة ، ومن الجيد دائمًا أن يكون لديك شخص ما ليقدم لك الدعم الفني.

استضافة المدونة موصى بها للمبتدئين

1. استضافة InMotion

ابدأ مدونة باستخدام InMotion hosting
استضف مدونتين على InMotion Hosting بسعر 3.99 دولار شهريًا.

قم بزيارة الموقع: https://www.inmotionhosting.com/

InMotion Hosting هو مضيف ويب أرغب في ضمانه شخصيًا. العديد من الأشياء التي تبرز من المنافسة تشمل أداء الخادم المستقر (الجهوزية> 99.98٪) والميزات الغنية لمواقع الدخول الأساسية. الأهم من ذلك ، بالنسبة للمبتدئين ، فإن سعرهم هو الخيار الأفضل.

2. هوستنجر

استخدم مزود استضافة لإنشاء مدونة
تبدأ خطط Hostinger المشتركة بسعر 0.80 دولار شهريًا فقط.

قم بزيارة الموقع: https://www.hostinger.com/

يعد Hostinger واحدًا من أرخص مضيفي الويب ، خاصة خلال شهر العسل. على الرغم من كونها شركة استضافة الميزانية ، لا يزال Hostinger يقدم الكثير من ميزات الاستضافة المتقدمة للمدونات.

3. SiteGround

قم بإنشاء مدونة باستخدام SiteGround
يتقاضى SiteGround رسومًا شهرية قدرها 3.95 دولار شهريًا لاستضافة مدونة.

قم بزيارة الموقع: https://www.siteground.com/

SiteGround هو أحد أفضل مزودي خدمة استضافة WordPress ويوصى به WordPress.org. إنها توفر بنية مخصصة مماثلة لمواقع الويب التي تستخدم WordPress ، تمامًا مثل Bluehost (مضيف ويب آخر موصى به بواسطة WordPress.org) ، وإن كان بسعر أقل.

 نصيحة احترافية: فقط لأن استضافة الويب شائعة لا يعني أنها الأفضل لمدونتك. انظر إلى أداء الاستضافة وتحقق مرة أخرى قبل اتخاذ القرار.

2. قم بتوجيه اسم المجال DNS إلى مضيف الويب الخاص بك

بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديث سجلات DNS في مسجل اسم المجال (قمت بتسجيل المجال في الخطوة 1) للإشارة إلى خادم مضيف الويب الخاص بك (InMotion Hosting أو Hostinger أو SiteGround).

يرمز DNS إلى نظام اسم المجال ويستخدم لتوجيه أي مستخدم وارد إلى عنوان IP الخاص بالخادم. لذلك ، عندما يقوم المستخدم بإدخال "WebHostingSecretRevealed.net" ، فإن سجل DNS سيحصل على عنوان IP لمضيف الويب الخاص بي ويقدم موقع الويب للمستخدم.

أشر إلى خادم الأسماء
مثال: قم بتوجيه موقع الويب إلى خادم اسم InMotion Hosting على GoDaddy.

فيما يلي إرشادات خطوة بخطوة لتحديث DNS لمدونتك على:  GoDaddy  أو  Namecheap .

3. قم بتثبيت WordPress على مضيف الويب الخاص بك

لبدء التدوين باستخدام WordPress ، تحتاج أولاً إلى تثبيت النظام في مضيف ويب. يمكن القيام بذلك يدويًا أو تلقائيًا باستخدام تطبيق التثبيت بنقرة واحدة. كلتا الطريقتين بسيطتان للغاية ويمكن إجراؤهما بسهولة.

التثبيت اليدوي لـ WordPress

لإلقاء نظرة سريعة ، عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل وفك ضغط حزمة WordPress على جهاز الكمبيوتر المحلي الخاص بك.
  2. أنشئ قاعدة بيانات لـ WordPress على خادم الويب ، ومستخدم MySQL مع جميع الأذونات للوصول إليه وتعديله.
  3. أعد تسمية ملف wp-config-sample.php إلى wp-config.php.
  4. افتح wp-config.php في محرر نصوص (المفكرة) واملأ تفاصيل قاعدة البيانات.
  5. ضع ملف WordPress في المكان المطلوب على خادم الويب.
  6. قم بتشغيل البرنامج النصي لتثبيت WordPress عن طريق الوصول إلى wp-admin / install.php في متصفح الويب. إذا قمت بتثبيت WordPress في الدليل الجذر ، فيجب عليك زيارة: http://example.com/wp-admin/install.php ؛. على سبيل المثال ، إذا قمت بتثبيت WordPress في دليل فرعي خاص به يسمى Blog ، فيجب عليك زيارة: http://example.com/blog/wp-admin/install.php
  7. انتهيت

تثبيت WordPress بنقرة واحدة

اليوم ، لا يقوم معظم المدونين بتثبيت WordPress يدويًا.

تدعم خدمة التثبيت بنقرة واحدة أسواق Softaculous و Mojo  (اعتمادًا على مضيف الويب الذي تستخدمه). عملية التثبيت بسيطة للغاية ويمكن إكمالها ببضع نقرات فقط.

كمرجع لك ، تُظهر الصورة أدناه حيث يمكنك العثور على ميزة التثبيت التلقائي على لوحة معلومات Hostinger. لتثبيت WordPress ، ما عليك سوى النقر فوق الرمز المحاط بدائرة واتباع إرشادات مكافحة التزوير - يجب أن يكون نظام WordPress الخاص بك جاهزًا للعمل في أقل من 5 دقائق.

المثبت التلقائي Hostinger WordPress
مثال: يمكنك استخدام Hostinger Auto Installer لتثبيت WordPress على مضيفك الافتراضي ببضع نقرات فقط ( قم بزيارة Hostinger هنا ).

بالنسبة إلى المضيفين الظاهريين المختلفين ، قد يبدو الموقف مختلفًا ، لكن العملية هي نفسها في الأساس. لذا إذا لم تستخدم أحد هؤلاء المضيفين الذين أعرضهم هنا ، فلا تقلق.

لماذا WordPress؟

أنا شخصياً أعتقد أن WordPress هو أفضل منصة تدوين للمبتدئين. وفقًا لإحصائيات Build With ، تم إنشاء أكثر من 95٪ من المدونات في الولايات المتحدة باستخدام WordPress . على الصعيد العالمي ، يتم تشغيل ما يقرب من 2.7 مليار مدونة على WordPress .

4. ابحث عن صفحة مسؤول WordPress الخاصة بك وقم بتسجيل الدخول

بعد تثبيت نظام WordPress ، سيتم تزويدك بعنوان URL لتسجيل الدخول إلى صفحة مسؤول WordPress. في معظم الحالات ، يبدو عنوان URL على النحو التالي (بناءً على المجلد الذي قمت بتثبيت WordPress فيه):

http://www.exampleblog.com/wp-admin

انتقل إلى عنوان URL هذا وقم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المحددين مسبقًا ؛ ومن هناك ، ستكون الآن في النهاية الخلفية (لوحة القيادة) لموقع WordPress الخاص بك - وهذا جزء من المدونة ، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا من قبلك كمسؤول.

إنشاء منشور مدونة جديد
قم بإنشاء منشور مدونة جديد في WordPress Gutenberg الجديد.

في وقت كتابة هذا المقال ، كان أحدث إصدار من WordPress هو الإصدار 5.3.2 - افتراضيًا ، ستستخدم Gutenberg for WordPress كمحرر نصوص. يوفر Gutenberg مرونة كبيرة لمنصة WordPress. هذا مفيد بشكل خاص للمبتدئين ، لأن العديد من الأشياء (مثل ضبط لون الخلفية) وأكثر لا تتطلب الترميز. يساهم نظام الكتل أيضًا في إدارة تخطيط المنتج.

لكتابة منشور جديد ونشره ، ما عليك سوى الانتقال إلى الشريط الجانبي الأيسر ، والنقر على "المنشورات"> "إضافة محتوى جديد" وسيتم نقلك إلى شاشة الكتابة. انقر فوق "معاينة" لمعاينة الشكل الذي ستبدو عليه الواجهة الأمامية (ما سيراه القراء) ، ثم انقر فوق "نشر" عند اكتمال النشر.

مرحبا! لقد قمت الآن بنشر أول مدونة لك.

 نصيحة احترافية: من الجيد وضع إشارة مرجعية على عنوان URL لتسجيل الدخول إلى WordPress wp-admin ، لأنك ستأتي إلى هنا كثيرًا.


 2. تصميم مظهر المدونة

الآن بعد أن أعددنا WordPress ، حان الوقت لمزيد من الدراسة المتعمقة. مثل جميع أنظمة إدارة المحتوى ، تتكون مدونة WordPress من 3 عناصر رئيسية:

  1. CMS core - النظام الذي قمنا بتثبيته باستخدام المثبت التلقائي من قبل ،
  2. الموضوع - "الواجهة الأمامية" للمدونة ، حيث يمكنك التحكم في مظهر المدونة ، و
  3. المكونات الإضافية - الوظائف الإضافية التي تتيح لك التحكم في مدونتك وتشغيلها (المزيد حول هذا لاحقًا)

لتصميم أو تخصيص مظهر مدونة ، كل ما يتعين علينا القيام به هو تخصيص مجموعة من ملفات PHP و CSS التي توجد عادةً في الدليل / wp-content / theme /. هذه الملفات منفصلة عن نظام WordPress الأساسي ويمكنك تغييرها حسب الحاجة.

لن يقوم معظم المدونين الشخصيين بإنشاء موضوعات مدوناتهم الخاصة من البداية. بدلاً من ذلك ، ما يفعله معظمنا هو اختيار سمة جاهزة (أو سمة أصلية) وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتنا. هناك عدد لا يحصى من سمات WordPress الجميلة على الإنترنت - البحث البسيط على Google سيجلب لك الملايين.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بإعداد مدونة WordPress ، فإن نصيحتي لك هي أن تبدأ بموضوع جاهز وإجراء التعديلات خلال العملية.

هنا يمكنك الحصول على تصميمات WordPress جاهزة:

  1. دليل قوالب WordPress الرسمي (مجانًا)
  2. WordPress Theme Club (89 دولارًا سنويًا - دفعة لمرة واحدة قدرها 400 دولار)
  3. سوق قوالب WordPress (الدفع لمرة واحدة 30 دولارًا - 100 دولار)

سنراجع كل خيار أدناه.

1. دليل قالب WordPress الرسمي

دليل موضوع وورد

قم بزيارة:  دليل سمة WordPress

هنا يمكنك الحصول على جميع سمات WordPress المجانية. تتبع السمات المدرجة في هذا الدليل المعايير الصارمة للغاية التي يوفرها مطورو WordPress ، لذلك أعتقد أن هذا هو أفضل مكان للحصول على تصميمات مجانية خالية من الأخطاء.

2. نادي موضوع وورد المدفوع

هناك طريقة أخرى للحصول على سمات مدفوعة عالية الجودة وهي الاشتراك في نادي سمات WordPress.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن أحد النوادي ذات السمات المميزة ، فإن الطريقة التي يعمل بها هي كما يلي: تدفع مبلغًا معينًا للانضمام إلى النادي ، ويمكنك الحصول على تصميمات مختلفة في النادي. عادة ما يتم تصميم السمات التي يوفرها النادي الموضوع بشكل احترافي وتحديثها بانتظام.

موضوع أنيق ، ستوديو الصحافة و الحرفيين الموضوع  أوصي ثلاثة نادي ورد المواضيع.

هناك حيث يوجد الكثير من الأشخاص الآخرين - حتى بعض أعضاء النادي لتلبية احتياجات صناعات معينة ، مثل وكلاء العقارات أو المدارس ؛ لكن هذه المقالة ستقدم ثلاثة فقط.

مظهر أنيق

نادي موضوع الدفع WordPress
عينات السمات الأنيقة - أكثر من 80 سمة متطورة من WordPress ، 

زيارة الموقع: ElegantThemes.com  . السعر: 89 دولار / سنة أو 249 دولار / مدى الحياة

يمكن القول أن المظهر الأنيق هو أكثر نوادي ووردبريس شعبية في الصناعة. يحتوي موقع الويب الموضوع على أكثر من 500000 عميل راضٍ ويوفر أكثر من 87 موضوعًا جميلًا ومذهلًا لتختار من بينها. كما أنه يمكّنك من تنزيل المكونات الإضافية المتقدمة التي من شأنها تحسين عملك على الإنترنت. سعر الاشتراك في السمات الأنيقة رخيص بدرجة كافية. يمكنك الوصول إلى جميع السمات على موقع ويب غير محدود مقابل 69 دولارًا سنويًا. إذا كنت تريد أيضًا استخدام المكون الإضافي ، فيجب عليك دفع 89 دولارًا سنويًا. إذا كنت تحب Elegant Themes ، فيمكنك أيضًا شراء خطة مدى الحياة مقابل دفعة لمرة واحدة قدرها 249 دولارًا.

تجربتي مع المواضيع الأنيقة إيجابية بشكل عام ، وليس لدي مشكلة في التوصية بها.

إنه ميسور التكلفة وسهل الاستخدام ، وخيارات التخصيص لا حصر لها تقريبًا. سواء كنت مدونًا عاديًا أو رجل أعمال متمرسًا ، فإن Elegant Themes ليست فقط طريقة جيدة لتعزيز جمال موقع الويب الخاص بك ، ولكنها تساعد أيضًا في جعل موقع الويب الخاص بك سهل التصفح وسهل الاستخدام ، مما يساعد على جذب المزيد من الحركة والترويج اعمال.

ستوديو برس

مواضيع البحث
وورد موضوع بواسطة Studio Press.

قم بزيارة: StudioPress.com . السعر: 129.95 دولارًا للموضوع أو 499.95 دولارًا في العمر

إذا كنت من مستخدمي WordPress على المدى الطويل ، فربما تكون قد سمعت عن StudioPress. إنه يحظى بشعبية  كبيرة.إطار عمل Genesis هو إطار عمل WordPress بسيط وسهل لتحسين محركات البحث لجميع سمات StudioPress.

يوفر StudioPress أسعارًا مرنة بناءً على احتياجاتك. يمكن استخدام Genesis Framework مع السمات الفرعية لدفع 59.99 دولارًا لمرة واحدة. يتم تسعير السمات المميزة التي تتضمن Genesis Framework بسعر 99 لكل منها. إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع الموضوعات ، يمكنك دفع 499 دولارًا.

موضوع الحرفي

موقع جاهز
موقع جاهز مقدم من Artisan theme.

زيارة الموقع: ArtisanThemes.io . السعر: 129 دولار - 389 دولار / للموضوع

Artisan Themes ليس نادي سمات WordPress المعتاد. لا حاجة لتنزيل السمة باستخدام تخطيط مسبق ، يتيح لك Theme Club استخدام أكثر من 20 سمة من قالب إنشاء نقطة الصفر (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، وتبليط ، وعناصر محفظة ، وما إلى ذلك).

يمكنك إطلاق الوحدة على موضوعها. وهي أكثر وظيفية والمعاصرة موضوعين هي النيلي و حدات . على عكس مواقع قوالب WordPress الأخرى ، يمكنك فقط شراء السمة بشكل منفصل مقابل 129 دولارًا.

 تعد مواقع الويب الجاهزة مثالية لأولئك الذين لا يرغبون في تخصيص سمات WordPress بسهولة. ما عليك سوى اختيار الموضوع الذي يصف عملك بأفضل شكل ، ويمكنك إعداده في دقائق. إذا قمت بتثبيت السمة من المتجر على النحو المحدد ، فيمكنك فقط استخدام موقع ويب موجود.

3. WordPress Theme Market

يعد سوق قوالب WordPress مكانًا يمكنك من خلاله اختيار وشراء السمات المصممة بشكل احترافي من بائعين متعددين. نظرًا لأن WordPress لديه قاعدة مستخدمين كبيرة ، فهناك بالفعل العديد من الأسواق الرائعة (وآلاف البائعين والمطورين) للاختيار من بينها.

على سبيل المثال ، مفضلتي الشخصية - سوق ENVATO ، يمكنها تنظيم عدد كبير من سمات WordPress المتقدمة بدقة وفقًا للموضوع وتاريخ الإضافة وتقييم المستخدم والسعر.

من أين تشتري قوالب ووردبريس
يقدم Envato Market (المعروف سابقًا باسم Theme Forest) عشرات الآلاف من سمات WordPress المطورة بشكل احترافي ( الوصول ).

 3. إضافة ميزات باستخدام الإضافات

ما هو البرنامج المساعد WordPress؟

الإضافات هي تطبيقات إضافية يمكن تشغيلها أعلى WordPress ويمكنها إضافة ميزات جديدة إلى مدونات WordPress. أكثر من 55000 مكون إضافي دليل المكونات الإضافية WordPress.org الرسمية الآن ، هناك الآلاف المتاحة في الأسواق الأخرى.

تستخدم المدونة المكونات الإضافية لإضافة وظائف مختلفة إلى مدونة WordPress. على سبيل المثال ، يمكنك:

مكون إضافي لا غنى عنه للمبتدئين في WordPress

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها WordPress ، فالرجاء البدء ببعض المكونات الإضافية الأساسية (المجانية):

المكونات الإضافية للأمان والحماية من البريد العشوائي

البرنامج المساعد Akismet WordPress

للأمان والحماية من البريد العشوائي -  Akismet و  Vault News و  WordFence و  iThemes Security هي المكونات الإضافية الموصى بها.

يعد Akismet أحد أقدم المكونات الإضافية المتوفرة مع WordPress افتراضيًا. يساعد هذا المكون الإضافي في التحقق من جميع التعليقات بناءً على خدمته لمعرفة ما إذا كانت رسائل غير مرغوب فيها. يجمع كل البريد العشوائي ويسمح لك بمشاهدته ضمن شاشة إدارة "التعليقات" بالمدونة.

من ناحية أخرى ، فإن Vault Press عبارة عن خدمة نسخ احتياطي في الوقت الفعلي ومسح أمان تم تصميمه بواسطة Automattic. يوفر لك هذا المكون الإضافي وظيفة النسخ الاحتياطي ومزامنة جميع المنشورات والتعليقات وملفات الوسائط والمراجعات وإعدادات لوحة المعلومات على الخادم. WordFence و iThemes Security هما مكونان إضافيان يجمعان جميع ميزات أمان WordPress الضرورية. تتمثل الوظيفة الرئيسية للمكون الإضافي في تعزيز أمان المدونة دون القلق بشأن التعارضات الوظيفية أو عدم وجود أي محتوى على موقع الويب أو المدونة.


الإضافات لتحسين أداء المدونة

W3 Total Cache WordPress plugin

عندما يتعلق الأمر الى تحسين أداء بلوق، W3 إجمالي الكاش  و الأداء السريع هو الأكثر خيارا شعبيا.

هناك مكونان إضافيان آخران يجب عليك أيضًا دراسة أداء مصباح السحابة و  WP Super Cache . Cloud Flare هو مكون إضافي مجاني تقدمه شركة Cloud Flare لشركة CDN ؛ بينما تم تطوير WP Super Cache بشكل مشترك من قبل Donncha و Automattic ، وقد طور Donncha و Automattic الآن WordPress وتشغيلهما.

تعد ملحقات التخزين المؤقت أداة لا غنى عنها في عالم التدوين الحديث - من خلال تحسين أداء الخادم وتقليل وقت التنزيل وزيادة سرعة تحميل الصفحة ، فهي تحسن تجربة المستخدم بشكل كبير.

إذا كانت مدونتك تحتوي على الكثير من الصور ، فيرجى التفكير في إضافة تحسين صورة EWWW . إنه محسن للصور بنقرة واحدة يمكنه تحسين ملفات الصور في المكتبة. كما أن لديها وظيفة ضغط تلقائي للصور يمكنها تقليل حجم الصورة عند تحميل الصور. من خلال تحسين الصور ، يمكنك تقليل وقت تحميل الصفحة وتحسين أداء الموقع.

تعرف على المزيد: 8 نصائح عملية لتسريع موقع الويب الخاص بك

البرنامج المساعد لتحسين محرك البحث

Yoast SEO WordPress plugin

على الرغم من أن WordPress عبارة عن منصة تدوين صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، بمساعدة المكونات الإضافية ، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به لتحسين درجة SEO الأساسية الخاصة بك في الموقع.

تم إنشاء WordPress SEO و Yoast في حزمة واحدة لتحسين محركات البحث. هناك نوعان مكملان جيدان لقائمة المكونات الإضافية التي طورها Michael Torbert.

تعرف على المزيد: أول مدونة لـ SEO 101

البرنامج المساعد Gutenberg block

كتلة جوتنبرج المخصصة

مع إدخال محرر Gutenberg في WordPress 5.0 ، يمكن للمدونين الآن استخدام المحرر القائم على الكتلة لإنشاء المحتوى. بشكل افتراضي ، يوفر WordPress مجموعة من كتل المحتوى الأساسية ، مثل الفقرات والصور وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والرموز القصيرة وما إلى ذلك. من خلال إضافة المكون الإضافي Gutenberg Block ، يمكنك إضافة المزيد من العناصر الرائعة إلى مدونتك (مثل الأسئلة الشائعة ، والأكورديون ، وملف تعريف المؤلف ، والعرض الدائري ، والنقر للتغريد ، وحظر GIF ، وما إلى ذلك)

تكويم ، لبنات البناء في نهاية المطاف و كتل مشتركة يكون XNUMX تجريبية مجانية بسيطة من غوتنبرغ كتلة المساعد.


 4. ابحث عن أسواق متخصصة وأنشئ محتوى

هذه هي الطريقة التي يبدأ بها المبتدئون التدوين: يكتبون عن عملهم يوم الاثنين ، ويكتبون عن هواياتهم يوم الثلاثاء ، ويشاهدون الأفلام يوم الأربعاء ، ويعبرون عن آرائهم السياسية في عطلات نهاية الأسبوع. باختصار ، لا يكتب هؤلاء الأشخاص سوى الكثير من الموضوعات دون التركيز عليها.

نعم ، ستجمع هذه المدونات متابعين مستقرين بين أصدقائهم وعائلاتهم ؛ لكن هذا كل شيء.

عندما تكتب مدونة عشوائية ، من الصعب أن يكون لديك عدد كبير من القراء المخلصين ، لأن الناس لن يعرفوا ما إذا كنت ناقدًا سينمائيًا أو ناقدًا للطعام أو ناقدًا للكتب. سيحجم المعلنون أيضًا عن الإعلان معك لأنهم لا يعرفون هويتك. لإنشاء مدونة ناجحة ، تحتاج إلى العثور على مكان مناسب.

كيف تختار قسم المدونة الصحيح؟

للعثور على جزء المدونة الصحيح ، إليك النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها.

1. تلبية الاحتياجات

إذا كنت قد فكرت يومًا في "أتمنى أن يكتب أحدهم هذا على المدونة" ، فهذه هي اللحظة المناسبة. إذا كان هذا موضوعًا تريد معرفته ، فقد يكون موضوعًا يريد الآخرون معرفته.

ما هي المعرفة الفريدة التي لديك؟ كيف تقدم موضوعات فريدة لا يستطيع الآخرون تقديمها؟ يمكن حتى إجراء مقابلات مع الخبراء.

مثال: تركز مدونة جينا ، التي تتبنى العيوب ، على مساعدة الأمهات في تربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

2. ما أنت متحمس له 

تذكر ، خلال السنوات القليلة القادمة ، سوف تكتب وتقرأ وتتحدث عن موضوعك كل يوم. إذا لم تكن مهتمًا بموضوع مدونتك ، فإن المثابرة أمر صعب للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في الكتابة عن هذه الموضوعات.

3. الموضوعات ذات القوة (محتوى دائم الخضرة)

على الرغم من ارتفاع الجدل ، إلا أنه ليس هناك ما يضمن ظهور موضوعك الأسبوع المقبل. على سبيل المثال ، إذا كنت شغوفًا بـ Vine وبدأت في التركيز على المدونة ، فستفقد المحتوى عندما يصبح قديمًا. من الأفضل التركيز على المزيد من الموضوعات العامة ، مثل "خفض اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي" أو "تطبيقات موسيقى الروك أند رول". بهذه الطريقة ، إذا كانت الموضة قديمة ، فلا يزال بإمكان مدونتك مراقبة أي شيء يحل محله.

4. مربح

تحتاج مدونتك في الأسواق المتخصصة التي يمكنها كسب المال .

اسأل نفسك ما إذا كان هذا موضوعًا يجذب القراء ويحقق إيرادات من خلال الإعلانات أو المبيعات. إذا كنت تستخدم مدونة لدعم عملك الحالي ، فهل ستجذب المدونة عملاء جدد؟ إذا كنت تدون لمجرد أنك متحمس لهذا الموضوع ، فهل هناك طريقة لتحقيق الدخل من مدونتك الشخصية؟

أنا أستخدم SpyFu ، وهي أداة إعلانية بنظام الدفع لكل نقرة يمكنها أحيانًا تقدير ربحية السوق المتخصصة. منطقتي - إذا دفع أحد المعلنين آلاف الدولارات إلى Google Adwords ، فمن المؤكد أنه سيكسب المال في هذا المجال. فيما يلي مثالان وجدتهما:

_niche2- مظهر رياضي الميزانية الشهرية
مثال رقم 1: هذه هي الإحصائيات الإعلانية لشركة تصنيع ملابس رياضية (فكر في العلامات التجارية الرياضية مثل Adidas أو New Balance ، ولكن أصغر). وفقًا لـ Spyfu ، تنفق الشركة أكثر من 100000 دولار على Adwords كل شهر.
المتخصصة # 3-مزود حلول تكنولوجيا المعلومات - السوق العالمية ، يحتاجها معظم الأشخاص الذين يشغلون مواقع الويب.  10-15 هناك لاعبون مهمون آخرون في هذا المجال.  تقدم الشركة عروض أسعار على 3،846 كلمة رئيسية على Google ، وتنفق حوالي 60،000 في الشهر.
المثال الثاني: هذه هي الإحصائيات الإعلانية لموفري حلول تكنولوجيا المعلومات. يوجد حوالي 20 لاعبًا ذائع الصيت في هذا السوق المتخصص. على وجه الخصوص ، تشتري الشركة إعلانات على 3846 كلمة رئيسية على Google ، وتنفق حوالي 60.000 شهريًا.


كيف تستمر في كتابة محتوى عالي الجودة

أتذكر أنه قبل بدء التدوين الاحترافي ، يجب على معظم المدونين والكتاب الناجحين هناك إتقان بعض السحر لجعلهم يتكلمون كلمات مذهلة يومًا بعد يوم. اعتقدت أن نفسي والمدونين والكتاب والصحفيين والروائيين لديهم مثل هذا العقل.

أنا بعيد جدا عن الحقيقة.

أجد أن المحتوى ليس مجرد فكرة أو حقيقة أو موضوعًا رائعًا. الأمر كله يتعلق بكيفية استخدامك له وكيفية تقديمه.

  • كيف يقارن هذا المنتج بالمنتجات الأخرى؟
  • من أين أتى؟
  • ما المثير للاهتمام؟
  • ماالخطب؟

فيما يلي ثلاث أفكار للبدء ، سوف تساعدك على التحدث عن موضوع مدونتك بطريقة ممتعة.

  • ___________ دليل البدء ، قم  بملء موضوع في الموجه أعلاه ، أي أنك لا تعرف موضوع مدونتك على الإطلاق. على سبيل المثال ، إذا قمت بتشغيل مدونة حول خبز الكعك ، فقد تتغير النصيحة أعلاه إلى: دليل لتنعيم الصقيع.
  • أهم عشرة أكاذيب عنك __________  هذا هو عنوان نمط التحذير. ينجذب القارئ لأنه يريد أن يعرف الخطأ الذي يفعله. قد يكون أحد الأمثلة موقع مواعدة. سيصبح العنوان: 10 أكاذيب تخبرك لماذا لا تزال عازبًا.
  • 3 خطوات تعلم __________  هذا العنوان عام جدًا. لملء الفراغات في هذا العنوان ، يرجى مراعاة ما يحتاجه القراء ويريدون تعلمه ، بالإضافة إلى المعرفة الخاصة التي لديك. إذا كنت تدير مدرسة للطبخ ، فقد تكون: 3 - تعلم خطوات صنع السوفليه المثالي.

تهدف هذه العبارات البسيطة إلى تحريك عقلك والحفاظ على تدفق إبداعك. عندما تكون في حيرة من أمرك ، يمكنك اللجوء إلى هذه النصائح واقتراح شيء لتكتبه.

للحصول على النصائح المذكورة أعلاه ، سوف تحصل على العنوان وملء الفراغات. سيكون هذا بمثابة فكرتك لكتابة مقال جديد. هناك مئات الطرق لإكمال كل مطالبة. حتى لو كنت في حيرة من أمر هذه الأفكار الجديدة ، فاستخدم هذه النصائح ولن تواجه هذه المشكلة مرة أخرى.


5. زيادة عدد قراء المدونة

بالنسبة للعديد من المدونين ، فإن الحقيقة المحزنة هي أنهم يقضون الكثير من الوقت في بناء قاعدة من القراء. قد يستغرق الحصول على أول 1000 مشاهدة للصفحة شهورًا ، ويبدو أن بعض المدونات المحترفة جدًا لم تصل إليها مطلقًا.

فيما يلي خمس استراتيجيات أساسية يمكن أن تساعدك في زيادة مدونتك من مشاهدات اليوم الأول إلى مشاهدة صفحة واحدة.

1. اكتب شيئًا يريد الناس قراءته

يغرق الناس في تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي وموجزات الأخبار ورسائل البريد الإلكتروني والعروض الترويجية المختلفة. يصبح من الصعب على الناس قراءة المحتوى الخاص بك. ومع ذلك ، إذا كنت تعرف من هو جمهورك المثالي وما الذي يبحثون عنه ، فلا يزال بإمكانك القيام بعمل جيد. ضع في اعتبارك الثغرات الموجودة في مكانتك ، ونوع المحتوى المفقود ، وكيفية تحقيق المزيد من القيمة لجمهورك.

إليك ما يمكن أن يساعدك في البحث:

  • استخدم أدوات الوسائط الاجتماعية لتتبع المحتوى الناجح على وسائل التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء أفكار للمحتوى والحصول على تعليقات جيدة من وسائل التواصل الاجتماعي.
  • استخدم أدوات المحتوى ، مثل أسئلة الجمهور المتداولة من يطرحها الأشخاص الذين يبحثون في Google.
  • استخدم مشاهدات YouTube للعثور على مواضيع تهم الأشخاص.
  • استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد موضوعات معينة يبحث عنها الأشخاص في قطاع السوق الخاص بك. يمكنك إنشاء محتوى على أساس هذه الكلمات الرئيسية.

2. تواصل مع مجتمعك

"مشاركة وإكمال" لم يعد اسم اللعبة.

يجب أن تستمر في مشاركة مشاركاتك بشكل مستمر. إذا كنت مدعوًا للانضمام إلى لوحة Pinterest تتوافق مع تخصصك ، فيرجى التسجيل والمشاركة والتعليق كثيرًا. إذا انضممت إلى قائمة المدونات ذات التفكير المماثل ، فمن المرجح أن يشاركوا محتوى بعضهم البعض بشكل منتظم (أسبوعيًا أو يوميًا). سيساعد هذا في زيادة قراءتك ومشاركتك.

ابحث عن قبيلتك وكافئ أفرادها الآخرين باستمرار واتصل بهم.

مساعدة في حفلة تويتر. التعليق على مشاركات الأعضاء الآخرين. مشاركة المقالات في الرسائل الإخبارية. قم بتنظيم ومكافأة مدوناتك المفضلة عن طريق تحديد مدونة كل أسبوع أو شهر.

اسأل عن كيفية مساعدة شخص ما من خلال منشور ضيف أو توفير موقع بريد الضيف. بيع منتجاتهم ، واستخدام الروابط التابعة لهم ، ووضع علامة عليها أثناء الترويج لروابطهم على وسائل التواصل الاجتماعي. مع ظهور فرص لتجنيد المدونين ، سيتذكر هؤلاء المدونون مساعدتك ويدعوك للمشاركة.

3. تأكد من أن مدونتك سهلة القراءة

عندما وجدت مدونة بها عنوان رئيسي ، شعرت بالإحباط الشديد لأنني وجدت أنها تحتوي على الكثير من النصوص ، وبضع فقرات ، ولا تحتوي على عناوين أو تعداد نقطي ، وخطوط صغيرة جعلتني متحمسًا للغاية. قادني ذلك بعيدًا.

بالإضافة إلى التجربة المذكورة أعلاه ، يجب ألا تجعل مدونتك النوافذ المنبثقة والنقرات عبئًا على القراء. بدلاً من ذلك ، يتم تقديم المحتوى للقراء بذكاء. افهم قيود وقت القراء وافهم العوامل التي تحفزهم على البقاء في موقعك.

يمكنك تسهيل قراءة مدونتك عن طريق القيام بما يلي:

  • قم بتحسين مدونتك باستخدام العناوين أو العناوين الفرعية أو الرموز النقطية أو القوائم المرقمة. هذا يساعد المحتوى الخاص بك على الظهور أكثر تنظيما.
  • قسّم محتوى مدونتك إلى أقسام أو فقرات. يبدو أن الجدار يخيف القارئ ويغمره.
  • تجنب استخدام الخطوط الغريبة. الإصرار على استخدام الخطوط الآمنة للشبكة ، مثل Arial و Georgia و Times وما إلى ذلك.
  • اكتب جمل قصيرة باللغة الإنجليزية البسيطة. شجع طلاب الصف الثامن على قراءة المقال.

4. تعليقات المدونة

بادئ ذي بدء ، ربما يكون التعليق على مدونة هو الطريقة الأكثر إغفالًا لبناء حركة مرور المدونة - ويرجع ذلك أساسًا إلى أن الأشخاص يحبون إجراء محادثات جيدة وذات مغزى مع الغرباء (بمن فيهم أنا). ومع ذلك ، تعد تعليقات المدونة طريقة رائعة لزيادة حركة المرور ، وهي مجانية - لا يمكن الشك في هذا!

هناك قاعدتان ذهبيتان لتعليقات المدونة:

  1. اكتب دائمًا تقييمات الجودة. إذا لم تكن بحاجة إلى إضافة أي محتوى ذي معنى إلى المناقشة ، فالرجاء عدم التعليق (تعليقات "شكرًا لك ، مشاركة رائعة" ... فهي عديمة الفائدة)
  2. احذف الروابط فقط عند الاقتضاء. بغض النظر عن مدى الإغراء ، لا ترسل بريدًا عشوائيًا ؛ سوف يأتي بنتائج عكسية.

وقاعدة أخرى (ربما ليست القاعدة الذهبية) ، إذا تركت رابطًا ، فلا تقدم فقط عنوان URL للمدونة. بدلاً من ذلك ، اربط إلى منشوراتك ذات الصلة لإضافة قيمة إلى المشاركات والمناقشات الأصلية. الصلة هي المفتاح هنا.

5. منصة أسئلة وأجوبة

تعد المنتديات ومنصات الأسئلة والأجوبة أماكن جيدة للجلوس أمام جمهورك ذي الصلة والمهتم. الحيلة هي مراقبة المحادثات الجارية في مكانتك حتى تتمكن من التحدث عندما تتحدث بشكل مفيد (لا ، لن تكون كل مشاركة فرصة ، ولكن البعض سيفعل ذلك). أنت بحاجة إلى قارئ موجز ممتاز (مثل Feedly) للقيام بذلك.

لا يمكنك العثور على ملاءمة محددة أو فرصة فورية كافية؟

قم بإنشاء بعض المحتوى المخصص المتعلق بالمحادثات الشائعة بشكل خاص. على سبيل المثال ، إذا سأل شخص ما عن كيفية القيام بذلك باستخدام كود .htaccess ، فيمكنك كتابة برنامج تعليمي ونشره على مدونتك ، ثم في قسم "الأسئلة والأجوبة" على موقع الويب ، قم بالرد على مقدم الطلب عبر مقطع دعائي ، وربطه بـ مدونتك للحصول على الكود الكامل والعرض. الشيء الغريب هو أنه إذا طرح أحدهم هذا السؤال وكان لدى الآخرين نفس السؤال ، فستستمر إجابات وروابط المنتدى في الظهور ، وستزودهم بالاقتراحات عندما يحين الوقت.

فيما يتعلق بمنصة الأسئلة والأجوبة التي سيتم استخدامها ، أقترح

  • إجابات Quora و Klout و Yahoo! - هذه هي أفضل ثلاث منصات عامة للأسئلة والأجوبة
  • StackOverflow- إذا كنت ناشرًا يبيع كتب البرمجة.
  • Tripadvisor- لمدونات السفر


 6. كسب المال من بلوق

أنا متأكد من أنك سمعت عن بعض المدونين الناجحين حتى الآن - أولئك الذين بدأوا مدونة وجعلوا المدونة أكثر ثراءً في بضع سنوات.

بيتر كاشمور ، مؤسس Mashable ، يتقاضى راتبًا سنويًا يقارب 72000 دولار ، ويتقاضى مايكل أرينجتون من TechCrunch راتبًا سنويًا يقارب 100000 دولار. بات فلين ، مدون Smart Passive Income ، يكسب مئات الآلاف شهريًا. حصل Lindsay و Bjork من Pinch of Yum على أكثر من 85000 دولار في دخل شهر واحد.

على الرغم من أن كونك أصبحت أبًا بين عشية وضحاها Warbucks قد لا يكون في مستقبلك ، يمكنك التأكد من جني الأموال من خلال مدونتك والبدء في جلب القليل من المال.

الخطوة الأولى لتحقيق الدخل من مدونة هي تحديد الحدود.

  • هل تريد الإعلان على موقع الويب الخاص بك؟
  • ما نوع الإعلان الذي تقبله؟
  • ما نوع الإعلانات التي ستحظرها من موقع الويب الخاص بك؟
  • ما هي نسبة الإعلانات والمحتوى الذي تريده؟

يرجى الانتباه ، لأنه إذا تعامل زوار الموقع ومحركات البحث على موقع الويب الخاص بك على أنه بريد عشوائي ، فسيتم تصنيفك. بعد تعيين بعض الإرشادات لنوع وعدد الإعلانات المقبولة ، حان الوقت للنظر في بعض الطرق لتحقيق الدخل من مدونتك.

1. الدعاية المباشرة

قد يكون الإعلان المباشر هو أسرع طريقة للحصول على عائد من المدونة.

ببساطة ؛ يمكنك توفير مساحة على مدونتك للشركات الخارجية للإعلان عنها ، ولكن عليك أن تدفع شهريًا أو ربع سنويًا أو سنويًا. يمكنك اختيار الشركات المسموح لها بالإعلان ، وأين تذهب الإعلانات والمساحة التي تشغلها على المدونة!

فيما يلي بعض متطلبات مدونتك لجذب المعلنين إلى موقع الويب الخاص بك:

  • مدونة تحتوي على 1000 صفحة على الأقل شهريًا ومشاركة جيدة
  • عدد كبير من وسائل التواصل الاجتماعي الفعالة ، مثل Facebook و Twitter و Instagram وغيرها.
  • سوق متخصص واضح ومركّز.
  • توفير موقع محرك بحث ممتاز لمكانتك.
  • الصورة الاحترافية وظهور المدونة.
  • قالب أو موضوع بمساحة إعلانية. تذكر أنك تريد أن يقرأ المستخدمون وينقروا ، لكنك لا تريدهم أن يغرقوا في الإعلانات التي توقفوا عن زيارتها.

كيف تبدأ؟

أولاً ، يعد إنشاء مجموعة وسائط عبارة عن دليل معلومات من صفحة واحدة سيساعد المعلنين المحتملين على فهم مدونتك في لمح البصر. يجب أن تتضمن جميع حسابات الوسائط الاجتماعية (المتابعون ، معدل المشاركة ، إلخ) ، مشاهدات صفحة المدونة ومقاييس الزوار الفريدة ، بالإضافة إلى معلومات حول جمهورك والسوق المتخصص.

هناك العديد من أحجام الإعلانات القياسية على الويب. كلما زاد حجم الإعلان ، يجب أن تزيد الرسوم. عادة ، يتم بيع الإعلانات على أساس شهري. ابحث عن الحجم الذي يناسب مدونتك. لا ترغب في وضع ليدربورد كبير على الفور في بداية مدونتك ، ثم تجد أنها تجذب الزوار بعيدًا.

أكثر أحجام الإعلانات شيوعًا (بالبكسل) هي 125 × 125 بكسل أو 150 × 150 بكسل أو 300 × 300 بكسل ، ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى. تذكر ، مقدار العقارات التي ترغب في التخلي عنها في المدونات وتصنيفات الإعلانات والجداول الزمنية.

الحجم القياسي لإعلان البانر.
الحجم القياسي لإعلان البانر.

2. التسويق بالتبعية

التسويق بالعمولة هو عمل قائم على الأداء ، وتدفع الشركة للأشخاص الذين يروجون للمنتج - ويطلق على هؤلاء الأشخاص أعضاء.

تدفع معظم الشركات التابعة للشركات التابعة لها من خلال التكلفة لكل عملية (CPA). هذا يعني أنه يمكن للأعضاء كسب المال طالما أنهم يتخذون إجراءً. يأخذ هذا عادةً شكل المبيعات (عندما يشتري شخص ما شيئًا ما) أو يؤدي (عندما يوقع شخص ما على شيء ما ، مثل رسالة إخبارية ، أو نسخة تجريبية مجانية ، أو تسجيل ، وما إلى ذلك).

كيف تبدأ؟

بصفتك مدونًا جديدًا ، فإن أفضل طريقة للدخول إلى باب التسويق بالعمولة هي الاشتراك في شبكة تابعة. تمثل مواقع مثل CJ Join  أو  Shareasale مجموعة من المنتجات من موردين متعددين. كما أنها توفر أدوات مفيدة للمدونات الجديدة التي يمكن أن تساعدك على تتبع المبيعات والعمل كوسيط لضمان حصولك على تعويض عادل.

أي منتج عضو تريد الترويج له؟

اختيار منتجات الأعضاء للترويج هو نوع من سؤال "دجاجة أو بيضة". يعتمد ذلك على الاتجاه الذي تريد اختياره. غالبًا ما ينشئ العديد من المدونين محتوى حول مواضيعهم الشغوفة ويبحثون عن منتجات العضوية ذات الصلة لدعم إنشاء المحتوى الخاص بهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استهداف قطاعات معينة من السوق تعتقد أنها مناسبة لك وإنشاء محتوى لهذه المنتجات.

يرجى مراعاة أن الأنواع المختلفة من المنتجات تأتي عادةً بمستويات مختلفة من لجان العضوية. غالبًا ما تكون عمولات منتجات البيع بالتجزئة منخفضة ، ويعتمد دخلك إلى حد كبير على ما إذا كان بإمكانك الترويج لهذه المنتجات. تُستخدم العمولات الكبيرة عادةً للخدمات أو السلع الرقمية ، مثل الاشتراكات والبرامج.

من أجل فهم أداء بعض المنتجات بشكل أفضل ، يمكنك استخدام البيانات الموجودة في شبكة الأعضاء كدليل. بدلاً من ذلك ، يمكنك من أدوات الشبكة (مثل Google Trends .

بيع المعلومات التجارية
مثال: تم نشر تفاصيل التاجر - بما في ذلك متوسط ​​المبيعات والعمولات المدفوعة لمدة 30 يومًا - على موقع Shareasale .

3. بيع محتوى عالي الجودة

إذا لم تكن راضيًا عن بيع منتجات الآخرين ، فيرجى التفكير في إنشاء منتجاتك الخاصة لتقديمها. سواء كان ذلك برنامجًا جديدًا لمساعدة أصحاب الأعمال أو أدوات الطهي أو إرشادات التشغيل ، يمكنك إنشاء وتوفير العديد من العناصر المختلفة على موقع الويب.

تحميل الرقمي

العناصر الأكثر شيوعًا هي الكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو التعليمية. تعتمد هذه المشاريع فقط على معرفتك بمجال معين. إنها أعمق قليلاً من منشورات المدونة القصيرة ، أو توفر معلومات احترافية للغاية. سهولة الوصول إلى الكتب الإلكترونية من خلال منصة مماثلة أمازون كيندل النشر و smashwords .

موقع العضو

عند الحديث عن المعلومات المهنية ، يختار بعض مالكي المدونات إنشاء منطقة منفصلة قائمة على العضوية حيث يتم وضع أفضل المقالات أو مقاطع الفيديو. هؤلاء الأعضاء يمكنهم الوصول إلى هذه المعلومات. يمكنك توفير مقتطفات قصيرة لجذب القراء للاشتراك ، وبالتالي جذب الناس للتسجيل كأعضاء.

هناك عدة مفاتيح لمساعدة منطقة الأعضاء الخاصة بك على تحقيق المزيد من النجاح:

  • اجعل العضويات معقولة. فكر في 5 دولارات شهريًا بدلاً من 5 دولارات في اليوم.
  • زود أعضائك بمقالات عالية الجودة ومقاطع فيديو ومكبرات صوت وأنشطة أخرى. لا أحد يريد أن يدفع مقابل شيء لن يتم تحديثه أبدًا.
  • مدفوعات منتظمة. عن طريق باي بال ، وstripe أو أي وضع الفواتير الدورية الأخرى للدفع التلقائي وإلغاء العضوية. هذا يمكن أن يوفر الكثير من الوقت.
كسب المال من بلوق
في منطقة العضوية التي أنشأتها Copyblogger ، يحتاج القراء إلى التسجيل للوصول إلى المحتوى المتقدم ( انظر المثال ).


7.استخدام أدوات المدونة المجانية

حتى في حالة وجود أدوات مجانية وخدمات ويب مفيدة عبر الإنترنت ، فإن المشكلة تكمن في استخدامها في جميع البريد العشوائي و / أو الأدوات القديمة.

كهدية فراق من دليلي حتى هنا ، سأقدم لك قائمة بالأدوات المجانية التي استخدمناها في WHSR. حظا سعيدا وأتمنى لك التوفيق في رحلة مدونتك.

جاري الكتابة 

تحرير الصور

  • Fotor -أداة  لتحرير وتصميم الصور الجميلة لمشاركات الوسائط الاجتماعية والملصقات والدعوات وما إلى ذلك.
  • canva  تم تصميم الصور الجميلة والوظائف وسائل الاعلام الاجتماعية.
  • معالج التصميم  - استخدم قوالب مجانية وصور جاهزة لإنشاء صور جميلة.
  • JPEG Mini  -تقليل حجم ملفات .jpeg.
  • Tiny PNG -  تقليل حجم ملفات .png.
  • Skitch  -record الصور.
  • Pic Monkey  - أداة تحرير صور حائزة على جوائز.
  • Pik to Chart -  أداة إنشاء مخطط معلومات بسيطة.
  •  أداة تحرير الصور Pixlr .
  • Favicon.io  - أفضل مولد رمز موقع حتى الآن.

مخزون صور وصور مجانية

المراجع والبحث 

وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق وتحسين محركات البحث

تحليل الموقع والإنتاجية 

اختبار سرعة الموقع 


مدونة التعليمات

1. ما هي تكلفة إنشاء مدونة؟

التكلفة المقدرة لإنشاء مدونة تتضمن اسم مجال واستضافة ويب أقل من 100 دولار في السنة (أقل من 10 دولارات شهريًا). تعتمد الرسوم على مدونة مستضافة ذاتيًا (باستخدام WordPress). توزيع التكلفة على النحو التالي: اسم المجال .com هو 15 دولارًا سنويًا ، ورسوم استضافة الويب 60 دولارًا في السنة.

2. كيف يتقاضى المدونون رواتبهم؟

من أجل فهم أفضل لكيفية حصول المدونين على رواتبهم ، أقسمهم إلى نوعين: الأول هو أنك تتعامل مباشرة مع العملاء أو المعلنين ، والآخر هو أنك تنضم إلى برنامج توفره شركة أو شبكة.

عند التعامل مباشرة مع العملاء أو المعلنين ، يمكنك التحكم بشكل أكبر في الأسعار. يمكنك كسب المال عن طريق: -

بيع المحتوى المتميز (موقع عضو)
- الإعلان المباشر -
بيع منتجاتك -
لجنة العمل -
كتابة المنشورات الدعائية ونشرها

3. كيف يمكن إنشاء مدونة مجانًا؟

اليوم ، يمكنك إنشاء مدونة مجانية على العديد من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك WordPress.com أو Tumblr أو Blogger. لإنشاء مدونة مجانية ، ما عليك سوى التسجيل لبدء نشر المحتوى.

4. ما هي المكاسب وراء منصة التدوين المجانية؟

في عالمنا ، لا شيء بالمجان. منصات التدوين المجانية لها عيوب كثيرة:

- كل منصة تحتاج إلى الامتثال لبعض القواعد
- يبدو أن اسم المجال لمدونتك هو نطاق فرعي ، مثل "myblogname.wordpress.com" أو "myblogname.tumblr.com"
- يمكنك التعليق على المدونة تم تحديد وظائف وإضافات وسمات محدودة
- عادةً ما يحد النظام الأساسي المجاني من فرص الربح من خلال المدونة

، أوصي بشدة أن تبدأ في استخدام WordPress.org المستضاف ذاتيًا (كما هو موضح في هذا الدليل) لمدونتك. بالإضافة إلى التغلب على قيود المدونات المجانية ، فإن النمو المحتمل للمدونات غير محدود.

اليوم ، يمكنك إنشاء مدونة مجانية على العديد من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك WordPress.com أو Tumblr أو Blogger. لإنشاء مدونة مجانية ، ما عليك سوى التسجيل لبدء نشر المحتوى.

لكن هذا هو المكان المناسب للالتقاط:

  • أنت بحاجة إلى مراعاة القواعد التي وضعتها كل منصة
  • يبدو أن اسم المجال لمدونتك هو مجال فرعي ، مثل "myblogname.wordpress.com" أو "myblogname.tumblr.com"
  • يمكن أن يكون لديك ميزات وإضافات وسمات محدودة لمدونتك
  • عادةً ما تحد المنصات المجانية من فرص الربح من خلال المدونات
الشاشة المأخوذة من السياسة الإعلانية لـ WordPress

No comments