WORDPRESS أم BLOGGER - أيهما أفضل؟

 WORDPRESS أم BLOGGER - أيهما أفضل؟

غالبًا ما يسأل المستخدمون الجدد لماذا يجب علينا استخدام WordPress بدلاً من خدمات التدوين المجانية مثل WordPress.com أو Blogger ؟ WPBeginner هو أكبر موقع موارد للمبتدئين في WordPress ، لذلك من الواضح أننا نفضل WordPress على منصات التدوين الأخرى في هذه المقالة ، سنقارن بين WordPress و Blogger لمساعدتك في تحديد أيهما أكثر ملاءمة لاحتياجاتك. سنغطي جميع أوجه القصور الممتازة في WordPress و Blogger ، لذلك عندما يكون Blogger و WordPress موقعك على الويب عندما يكون النظام الأساسي ، يمكنك اتخاذ أفضل القرارات.


هام: يرجى ملاحظة أن هذه المقارنة تتم بين WordPress.org المستضاف ذاتيًا و Blogger ، وليس بين WordPress.com و Blogger. انظر لدينا دليل لفهم الفرق بين الذاتي استضافت WordPress.org ومجانا WordPress.com بلوق.

1. الملكية

Blogger هي خدمة مدونة تقدمها شركة Google العملاقة للتكنولوجيا. إنه مجاني وموثوق به في معظم الأوقات ، وهو ما يكفي لنشر الأشياء الخاصة بك على الإنترنت. ومع ذلك ، فهو ليس لك. تدير Google هذه الخدمة وتحتفظ بالحق في إغلاقها أو إيقاف وصولك إليها في أي وقت.

باستخدام WordPress ، يمكنك استخدام مزود استضافة WordPress لاستضافة موقع الويب الخاص بك. يمكنك أن تقرر بحرية وقت تشغيلها ومتى تغلقها. أنت تمتلك جميع البيانات وتتحكم في المعلومات التي تتم مشاركتها مع أي جهات خارجية.

انظر: كيفية بدء مدونة باستخدام WordPress (خطوة بخطوة)

2. التحكم

Blogger هي خدمة متميزة بأدوات محدودة للغاية تسمح لك فقط بأداء مهام محددة على الموقع. الإجراءات التي يمكنك تنفيذها على مدونات blogspot محدودة ، ولا يمكنك توسيعها لتلبية الطلب.

WordPress هو برنامج مفتوح المصدر ، لذا يمكنك بسهولة توسيعه لإضافة ميزات جديدة. هناك الآلاف من مكونات WordPress الإضافية التي تسمح لك بتعديل وتوسيع مجموعة الميزات الافتراضية ، مثل إضافة متجر إلى موقع الويب الخاص بك ، وإنشاء محفظة ، وما إلى ذلك.

عند مقارنة مواقع أعمال WordPress و Blogger ، فإن WordPress هو أفضل حل طويل المدى لأي صاحب عمل جاد.

3. المظهر

ثيمات WordPress

بشكل افتراضي ، لا يوفر Blogger سوى مجموعة محدودة من القوالب للاستخدام. يمكنك استخدام الأدوات المدمجة لتعديل ألوان وتخطيط هذه القوالب ، ولكن لا يمكنك إنشاء أو تعديل التخطيطات الخاصة بك. تتوفر بعض قوالب Blogger غير الرسمية ، ولكن هذه القوالب عادةً ما تكون ذات جودة منخفضة.

هناك الآلاف من قوالب WordPress المجانية والمتميزة التي تتيح لك إنشاء مواقع ويب ذات مظهر احترافي. تحتوي جميع أنواع مواقع الويب تقريبًا على سمة WordPress. بغض النظر عن ماهية موقع الويب الخاص بك ، ستجد عددًا كبيرًا من السمات عالية الجودة التي يسهل تعديلها وتخصيصها.

4. قابلية

نقل موقع الويب الخاص بك

يعد نقل موقع الويب الخاص بك من Blogger إلى نظام أساسي آخر مهمة معقدة. ستفقد مُحسّنات محرّكات البحث (تصنيفات محرك البحث (المشتركون والمتابعون في إصدار الهاتف المحمول) محفوفة بالمخاطر للغاية. حتى إذا كانت مدونتك تسمح لك بتصدير المحتوى ، فستبقى بياناتك على خوادم Google لفترة طويلة.

باستخدام WordPress ، يمكنك نقل موقع الويب الخاص بك إلى أي مكان تريده. يمكنك نقل موقع WordPress الخاص بك إلى مضيف جديد ، وتغيير اسم المجال ، وحتى نقل الموقع إلى نظام إدارة محتوى آخر.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا قارنت WordPress و Blogger SEO ، فإن WordPress يقدم المزيد من مزايا تحسين محركات البحث.

5. الأمن

باستخدام Blogger ، يمكنك الحصول على ميزة إضافية من منصة الأمان القوية من Google. لا داعي للقلق بشأن إدارة موارد الخادم أو حماية مدونتك أو إنشاء نسخ احتياطية.

WordPress آمن للغاية ، ولكن نظرًا لأنه حل مستضاف ذاتيًا ، فأنت مسؤول عن الأمان والنسخ الاحتياطي. هناك العديد من مكونات WordPress الإضافية التي يمكن أن تسهل عليك الأمر.

6. الدعم

خيارات الدعم

يتمتع Blogger بدعم محدود. لديهم وثائق أساسية ومنتدى المستخدم. فيما يتعلق بالدعم ، فإن خياراتك محدودة للغاية.

يحتوي WordPress على نظام دعم مجتمعي نشط للغاية. توجد وثائق عبر الإنترنت ومنتديات مجتمعية وغرف دردشة IRC ، ويمكنك الحصول على المساعدة من مستخدمي ومطوري WordPress ذوي الخبرة. بالإضافة إلى دعم المجتمع ، هناك العديد من الشركات التي تقدم دعمًا متقدمًا لبرنامج WordPress. راجع دليلنا لمعرفة كيفية طلب دعم WordPress بشكل صحيح والحصول عليه.

7. المستقبل

لم يشهد Blogger أي تحديثات رئيسية منذ وقت طويل. لقد رأينا Google تقتل خدماتها الشعبية ، مثل Google Reader وخلاصة Google Adsense والزوال المحتمل لـ FeedBurner. يعتمد مستقبل Blogger على Google ، ولهم الحق في إغلاقه في أي وقت.

WordPress هو برنامج مفتوح المصدر ، مما يعني أن مستقبله لا يعتمد على شركة أو فرد (انظر تاريخ WordPress). تم تطويره من قبل المطورين ومجتمعات المستخدمين. باعتباره أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا في العالم ، تعتمد عليه آلاف الشركات حول العالم. مستقبل WordPress مشرق ومطمئن.

نأمل أن تساعدك مقارنة WordPress مقابل Blogger في فهم إيجابيات وسلبيات كل منهما لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح لعملك. لمعرفة المزيد حول WordPress ، نوصيك بقراءة دليل WordPress لماذا المجاني؟ 9 مفاهيم خاطئة شائعة حول WordPress.


No comments