أشياء يجب التحقق منها قبل شراء iPhone مستعمل

 

أشياء يجب التحقق منها قبل شراء iPhone مستعمل




يحب الجميع استخدام أجهزة iOS ، لكن بعض الأشخاص يفضلون شراء أجهزة iPhone . هذا لأنه من المستحيل على الجميع شراء iPhone جديد تمامًا. أفضل طريقة هي شراء iPhone مستعمل. إذا كنت ترغب في شراء طراز iPhone مستعمل ، فيجب أن تبحث عن شيء ما. قبل شراء جهاز iOS مستعمل ، ابحث عما يجب عليك التحقق منه أولاً.

قد يكون شراء iPhone جديدًا أمرًا مثيرًا ، ولكن في نفس الوقت قد يكون مكلفًا للغاية ، حتى إذا كنت تفكر في توقيع عقد.

من ناحية أخرى ، يعد شراء طرازات iPhone المستعملة أكثر تكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، في معظم الحالات ، تكون هذه الأجهزة في حالة جيدة. هذا بسبب استخدام هذه الأجهزة ، لكن هذا لا يعني أنها تالفة.

تكمن المشكلة في أنك إذا اشتريت جهاز iPhone مستعملًا ، فليس هناك ما يضمن أنه في حالة مثالية ويمكن استخدامه. لذلك ، عندما تفكر في شراء طرازات iPhone مستعملة ، انتقل إلى قائمة التوصيات المذكورة في هذه المقالة للتأكد من حصولك على أفضل سعر ولن يتم خداعك!


الجزء 1: أشياء يجب التحقق منها عند إجراء

 معاملات عبر الإنترنت

هناك بعض النقاط المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء المعدات المستعملة. عند شراء أجهزة iOS (مثل Apple Watch و iPod touch و iPad و iPhone) ، يرجى قراءة القائمة المدرجة أدناه بعناية.

PS: ودعونا نتعلم كيفية تشغيل مباشرة من خلال فتح  و حذف قفل التنشيط في حالة عدم وجود أصحاب السابقة كيف  سهلة.

1. ابحث عن iPhone الخاص بي Find My Pjone

هذا هو أهم شيء يجب عليك التحقق منه أولاً عند شراء طراز iPhone مستعمل. بالرغم من وجود عدة طرق لتعطيل وظيفة Find My iPhone " لاحقًا ، إلا أنها مملة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أحيانًا إلى دفع رسوم إزالة قفل iCloud (  لإزالة قفل تنشيط iCloud ).

يمكن للأشخاص التفاعل مباشرة مع البائع لفهم أن ميزة Find My iPhone " ممكّنة أو مفعلة ، ويمكن للبائع الوصول إلى " الإعدادات " متبوعًا باسمه ، ثم Find My ".

جد ايفوني

إذا وجدت أن هذه الميزة ممكّنة أو مفعلة  ، فيرجى التأكد من مطالبة البائع بحذفها مع حساب iCloud المرتبط   قبل شراء الجهاز من البائع.

2. وضع القائمة السوداء Black List 

لذلك ، يعد هذا أمرًا مهمًا آخر يجب التحقق منه قبل شراء جهاز iPhone مستعمل. تحقق مما إذا كان الجهاز مدرجًا في القائمة السوداء. إذا كان الجهاز مدرجًا في القائمة السوداء ، فهذا يعني أنه تم الإبلاغ عن فقدان الجهاز أو سرقته أو لأسباب أخرى مختلفة. في هذه الحالة ، لن تتمكن من توصيل هاتفك بأي مشغل شبكة.

للتحقق من حالة القائمة السوداء لجهاز ما ، تحتاج إلى الحصول على رقم IMEI للجهاز وتشغيله من خلال مدقق IMEI موثوق. بعد الدخول سوف تحصل على تقرير قصير عن الجهاز. يتضمن هذا التقرير حالة القائمة السوداء وسبب إدراجها في القائمة السوداء.

شكل *#06# للحصول على قم IMEI للجهاز و للتحقق منه على هذا الموقع هنا 

3. تحقق مما إذا كان الجهاز غير مقفل الشبكة 

بشكل افتراضي ، يقوم معظم مشغلي الشبكات بتعيين قفل المشغل على الأجهزة المحمولة التي يبيعونها. أقفال الخليج هذه تقيد المعدات. لذلك ، لا يمكن للمستخدمين توصيل هذه الأجهزة بمشغلي الشبكات الآخرين. على سبيل المثال ، إذا كان الجهاز عبارة عن قفل Verizon ، يجب على المستخدمين أولاً التخلص من قفل مشغل شبكة الجوال قبل توصيل الجهاز بـ T-Mobile.

للتحفف من الشبكة باستعمال IMEI هنا 

تحقق مما إذا كان الجهاز غير مقفل

إذا كان الهاتف الذكي مقفلاً ، سيرى المستخدم رسالة تقول " بطاقة SIM غير مدعومة " عندما يحاول إدخال بطاقة SIM جديدة.

لذلك ، من المهم عندما تقرر شراء جهاز iPhone مستعمل ، اسأل عما إذا كان الجهاز مغلقًا أو غير مقفل. إذا لم يتم إلغاء قفله ، فقد يكون سعر الجهاز أرخص. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الطرق لإزالة قفل السلة بسهولة عبر الإنترنت.

4. ضمان

ومع ذلك ، يختلف الضمان حسب الدولة / المنطقة. ومع ذلك ، ستجد أن العديد من الهواتف الذكية لديها ضمانات مذهلة.

لذلك ، يجب عليك التحقق مما إذا كان الجهاز المراد شراؤه به ضمان صالح للهاتف. إذا كان الأمر كذلك ، فما هي مدة الضمان والشروط المتعلقة بالضمان (إن وجدت). هذا لأن بعض الضمانات لا تغطي سوى أضرار محددة.

وبالمثل ، يمكن للمستخدمين عادةً العثور على ضمان الجهاز عن طريق تشغيل رقم IMEI للجهاز من خلال مدقق IMEI. ومع ذلك ، يمكن للبائع أيضًا إبلاغك بنفس الموقف.

5. حالة الاستبدال

هذه هي النقطة الأخيرة التي يجب عليك التحقق منها عند شراء iPhone مستعمل عبر الإنترنت. هذه النقطة مرتبطة بحالة الاستبدال. من خلال تحديد مربع الاختيار هذا ، يمكنك التأكد من عدم خداعك. إذا كان جهازك عبارة عن جهاز بديل ، فيمكنك خفض سعر الجهاز.

الآن ، إذا كنت تريد التحقق من الجهاز من خلال مدقق IMEI ، فتعرف على الأدوات الرائعة أدناه.

إذا قمت بشراء iPhone مستعمل عبر الإنترنت ، فإن أداة فحص IMEI المثالية

هل تبحث عن أداة فحص شاملة للقائمة أعلاه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نوصيك باستخدام مدقق IMEI الكل في واحد. تحتوي هذه الأداة على العديد من الميزات الرائعة. تحقق منها أدناه:

  • يمكن للأداة إجراء جميع الاختبارات التي ذكرناها أعلاه ، بما في ذلك حالة الاستبدال وحالة القائمة السوداء.
  • يدعم فحص جميع أجهزة iOS.
  • يتم إجراء كل فحص IMEI يدويًا بواسطة متخصصين. عادةً ما تُنشئ برامج فحص IMEI الأخرى تقارير تتم باستخدام قواعد بيانات قديمة.
  • حتى عند استخدام WipeLock IMEI Checker ، يمكن لهذه الخدمة أن تضمن دقة 100٪.
  • أيضًا ، إذا تم قفل جهازك ، فيمكنك الحصول على دليل إلغاء القفل مجانًا!

إذا قمت بشراء iPhone مستعمل عبر الإنترنت ، فإن أداة فحص IMEI المثالية



الجزء 2: أشياء يجب التحقق منها عند إجراء معاملات دون اتصال بالإنترنت

تمامًا مثل القائمة أعلاه ، إذا اشتريت طراز iPhone مستعملًا ، فستكون هذه القائمة صالحة أيضًا. الآن ، دعنا نلقي نظرة:

1. تحقق من أن رقم IMEI الجهاز هو نفسه على الجسم و العلبة 

عند شراء iPhone مستعمل ، يجب عليك أولاً التحقق من رقم IMEI. هذا مهم حقًا. إذا تم العبث بالهاتف ، فسيختلف رقم IMEI المعروض في الإعدادات عن الرقم المطبوع على الجهاز نفسه.

الآن ، تحقق من رقم IMEI كما هو موضح أدناه:

  • الجسم (الطراز المبكر) : تحقق مما إذا كان هناك رقم IMEI مطبوع في الجزء السفلي والجزء الخلفي من الجهاز
  • درج بطاقة SIM (أحدث طراز) : قم بإزالة درج بطاقة SIM للعثور على IMEI المطبوع على حافة الدرج
  • البرامج / الإعدادات : قم بزيارة الإعدادات على جهازك ، ثم انتقل إلى " أخرى ذات صلة " ثم " نبذة عنا ". مرر رقم IMEI لأسفل ويمكن العثور عليه هنا.

تحقق من IMEI للجهاز من البرنامج والجسم / علبة بطاقة SIM

قارن بين الرقمين اللذين تراهما في "الإعدادات" ودرج بطاقة SIM. إذا كانت مختلفة ، فقد يكون الجهاز قد تم استبداله ، أو قد يكون الجهاز مسروق. يوصى بعدم شراء أجهزة iPhone مستعملة بأرقام IMEI مختلفة.

2. تحقق من قفل التنشيط icloud

عند إعداد جهاز iOS ، سيطلب النظام من المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام حساب iCloud الخاص بهم ، مما سيمكن العديد من ميزات الأمان و iCloud ، مثل أذونات الوصول إلى النسخ الاحتياطي على iCloud. حتى أنه يتيح قفل تنشيط iCloud. بعد تمكين هذا القفل ، يتم قفل الحساب على الجهاز حتى بعد إجراء إعادة ضبط المصنع.

تحقق من قفل التنشيط

هذا يعني أنه عند شراء iPhone مستعمل ، لا يزال حساب iCloud للمالك السابق مقفلاً ولا يمكنك تسجيل الدخول بحساب آخر. تحقق مما إذا كان القفل لا يزال على الجهاز واطلب من البائع حذفه.

3. تأكيد سعة التخزين

لذلك ، يرجى التحقق مرة أخرى من سعة التخزين للجهاز الذي تشتريه. قم بزيارة " الإعدادات " ثم انتقل إلى أخرى ذات صلة ". بعد ذلك ، حدد " تخزين الجهاز وتأكيد ما إذا كانت السعة هي نفسها التي تم إخبارها. كما تعلم ، تنعكس سعة التخزين لجهاز iOS في سعره. إذا كان هناك مساحة تخزين أكبر ، ثم سيكون السعر أعلى.

تأكيد سعة التخزين

4. افحص البطارية

عمر بطارية iPhone أطول. إلا أن صحة البطارية بدأت في التدهور بعد بضعة أشهر ، ما يعني أن الجهاز يحتاج إلى مزيد من الوقت لإعادة الشحن ، ولن يكون عمر بطاريته طويلًا جدًا. لذلك ، تحتاج إلى الشحن بشكل متكرر.

للتحقق من صحة البطارية ، راجع " الإعدادات " ، ثم صحة البطارية " الخلية "التالية" . يجب أن تكون النسبة قريبة من 100٪. إذا كانت البطارية منخفضة ، يجب عليك شراء بطارية جديدة. يجب على البائع خفض السعر لأنه يتعين عليك دفع ثمن البطارية الجديدة.

افحص البطارية

5. أضرار المياه

عند شراء iPhone مستعمل ، يجب تجنب دخول الماء. في البداية ، ستظهر المشكلة غير ذات صلة ، وبمرور الوقت ستجعل الجهاز غير قابل للاستخدام. يمكن أن يتسبب تلف المياه في فشل بطارية iPhone. لذلك ، يجب أن تفكر في هذا الجانب.

يحتوي iPhone على جهاز أنيق يسمى مؤشر الاتصال السائل (LCI). إذا كان هناك تلف بسبب المياه أو ظروف أخرى ، فسيتم عرضها باللون الأحمر وتظل فضية. ابحث عن الجهاز داخل علبة بطاقة SIM.

الأضرار الناجمة عن المياه

6. الميكروفون ومكبر الصوت

أولاً ، قم بتشغيل الفيديو أو الصوت للتحقق مما إذا كان مكبر صوت الهاتف يعمل بشكل صحيح. ثانيًا ، اطلب هاتفك من جهاز مستعمل لتحديد ما إذا كان الميكروفون واضحًا. في بضع ثوانٍ فقط ، يمكنك التحقق مما إذا كانت هناك مشكلة في الميكروفون ومكبر الصوت.

7. الة تصويرCAMERA 

قد يؤدي سقوط الجهاز بشكل متكرر إلى تلف الكاميرا. خلاف ذلك ، قد تتشقق عدسة الكاميرا وقد تنكسر الشاشة ، مما يؤدي إلى إتلاف الكاميرا الأمامية.

ابدأ الكاميرا والتقط بعض الصور باستخدام الكاميرات الخلفية والأمامية للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. تحقق مما إذا كان الفلاش يعمل أيضًا.

8. منفذ الشحن ومقبس سماعة الرأس

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك التحقق من منفذ الشحن ومقبس سماعة الرأس. قم بتوصيل سماعات الرأس ومعرفة ما إذا كان يمكنك الاستماع إلى الموسيقى دون أي مشاكل. تحقق أيضًا من منفذ الشحن. إذا لم يعمل بشكل صحيح ، فالرجاء عدم شراء المعدات المستعملة ، لأن إصلاح منفذ الشحن مكلف.

9. الملحقات وصناديق البيع بالتجزئة

عند شراء جهاز iPhone مستعمل ، ابحث أيضًا عن الملحقات ، مثل محولات الطاقة وسماعات الأذن وكابلات USB ومحولات كابل Lightning. بالطبع ، من الأفضل أن يكون لديك صندوق التغليف الأصلي الذي يتضمن جميع الملحقات.

الملحقات وصناديق البيع بالتجزئة

10. أزرار

عندما يضغط المستخدم على أزرار iPhone بشكل مفرط ، فإنها تتلف بسهولة. لذلك ، حاول استخدام كل زر ، مثل زر الصوت وزر الصفحة الرئيسية وزر القفل / الجانب. تحقق مما إذا كانت تعمل بشكل طبيعي. في أحدث طرازات iPhone ، يجب عليك التحقق مما إذا كان معرف اللمس الخاص به يعمل.

11. شاشة

عند فحص الشاشة ، لا تتحقق من حالة الشاشة فحسب ، بل تحقق أيضًا من سطوع الشاشة. ابحث عن التلف مثل التشققات أو الخدوش. للتحقق من السطوع ، انتقل إلى " التعليمات والحصول على خلفية بيضاء ساطعة وتحقق من السطوع. إذا لم يكن ذلك السطوع ، فقد بدأ الجهاز في التدهور.

12. الإتصال

أخيرًا ، يجب عليك التحقق من اتصال اتصال مشغل الجهاز واتصال Wi-Fi. للتحقق من شبكة Wi-Fi ، قم بتوصيل iPhone الخاص بك بشبكة Wi-Fi ، ثم تحقق مما إذا كان يتصفح الإنترنت. للتحقق من شركة الاتصالات ، أدخل بطاقة SIM وتحقق مما إذا كان بإمكانها إرسال أو استقبال نص. بهذه الطريقة ، يمكنك حتى التحقق مما إذا كان هناك قفل سلة.

طريقة التوصيل


الجزء 3: نصائح مفيدة لتجنب التعرض للغش

بالإضافة إلى النقاط المذكورة أعلاه ، هناك نقاط أخرى يجب وضعها في الاعتبار عند شراء طراز iPhone مستعمل ، بما في ذلك:

  • إذا كان السعر أقل ، فهذا يعني أن الجهاز قد سُرق أو أن الجهاز لا يعمل بشكل صحيح.
  • إذا طلب منك بائع الجهاز الدفع إلكترونيًا أثناء غيابك ، فهذه عملية احتيال.
  • أو ، إذا لم يتمكن بائع الجهاز من الإجابة على أسئلة معينة تتعلق بالهاتف ، فهذه عملية احتيال.
  • إذا تم عرض جهاز مستخدم كحزمة جديدة تمامًا ، فهذا يعني أنه تمت إعادة حزم الجهاز وسرقته.

الجزء 4: الأماكن المشهورة لشراء أجهزة iPhone المستعملة

شيء آخر غالبًا ما يرغب الناس في معرفته هو مكان شراء iPhone مستعمل دون التعرض للغش. إذن إليك بعض الأماكن التي يمكنهم التفكير فيها:

عن طريق شراء iPhone مستعمل من  Amazon

أمازون لديها نسخة جديدة من المنطقة مليئة بالباعة ذوي السمعة الطيبة. تم التحقق من أجهزة iPhone المستعملة المدرجة هنا للتأكد من أنها لن تتم سرقتها.

قم بشراء iPhone مستعمل من eBay

يوفر موقع EBay كل شيء ، بما في ذلك أجهزة iPhone المستعملة. ومع ذلك ، ليس لديها نفس معايير أمازون. لذلك ، هناك دائمًا خطر شراء iPhone تالف أو رديء.

قم بشراء iPhone مستعمل من خلال Apple

بالإضافة إلى ذلك ، تبيع Apple أجهزة iOS التي تم تجديدها ، والأجهزة التي يسلمها الأشخاص يدويًا ، يقومون بتجديد هذه الأجهزة وجعلها تبدو جديدة. يتم تحديث أجهزة iPhone هذه بشكل احترافي ، لذا فهي أغلى من البائعين الآخرين.



الجزء 5: الأسئلة المتداولة حول شراء iPhone المستعمل

1. ما هو الفرق بين المعدات المجددة والمستعملة؟

غالبًا ما تستخدم هذه المصطلحات بالتبادل. ومع ذلك ، فهي مختلفة تمامًا. جهاز iPhone الذي تم تجديده هو جهاز مستعمل خضع لعملية التحديث وتحول إلى جهاز جديد. يتضمن هذا أحيانًا استبدال البطاريات القديمة والشاشات المتصدعة.

لم يتم تحديث iPhone المستعمل بعد. تُباع هذه الأجهزة في حالتها الحالية. لذلك ، فإن المعدات المجددة أكثر تكلفة.

2. هل يمكنني شراء iPhone مستعمل؟

يعتمد ذلك على إيجابيات وسلبيات شراء طراز iPhone مستعمل. ألق نظرة عليها أدناه:

مميزات

  • رخيص
  • يمكن اختيار iPhone المستخدم يدويًا
  • عقد رخيص
  • اختبر قبل شراء طراز iPhone مستعمل

عيب

  • تالف أو خارج فترة الضمان
  • تحتاج أحيانًا إلى شراء بطارية جديدة
  • سعة تخزين أصغر
  • خدوش أو شاشة متصدعة أو مخدوشة

باتباع النقاط المذكورة أعلاه ، يمكنك تجنب التلف من جهاز iPhone تالف. شراء طراز iPhone مستعمل له مميزاته وعيوبه. ومع ذلك ، فإن أفضل جزء هو أنه مقارنة بشراء iPhone جديد تمامًا ، ما عليك سوى دفع جزء. لذا ، سواء قررت الدفع شخصيًا أو عبر الإنترنت ، تأكد من اجتياز القائمة المرجعية!

No comments