ماهو جدار الحماية IPS VS IDSVS

 

 ماهو جدار الحماية  

 IPS  VS  IDSVS

 لا يوجد نقص في IDSVS لمسؤولي الشبكة الذين يرغبون في فهم الفرق بين الاثنين جدار الحماية VS. نظام منع التطفل . لقد كتبنا هذا المقال لمساعدتهم على توفير المعلومات التي يحتاجون إليهالذا استمر في القراءة.

مقدمة إلى IDS VS. جدار الحماية VS. نظام منع الاختراق

قبل إجراء المقارنات ، من الأفضل تعلم أساسيات كل نظام.

- IDS

IDS هو اختصار لنظام كشف التسلل . هذا نظام تم تطويره لتحليل ومراقبة حركة المرور على شبكة معينةإنه يتتبع على وجه التحديد المهاجمين المحتملين الذين يستخدمون التهديدات السيبرانية المعروفة للحصول على البيانات من شبكتكيمكن لنظام IDS مقارنة نشاط الشبكة الحالي بقاعدة بيانات التهديدات المعروفةلذلك ، يمكنه اكتشاف العديد من الجوانب الضارة ، مثل انتهاكات سياسات الأمان والبرامج الضارة وأجهزة فحص المنافذ وما إلى ذلك.

-جدار

عند الحديث عن جدار الحماية ، فهو نظام أمان للشبكة يمكنه مراقبة حركة مرور الشبكة والتحكم فيها . في الواقع ، يمكنه التحكم في حركة مرور الشبكة الواردة والصادرةتعمل على أساس قواعد السلامة المحددة مسبقًاومع ذلك ، يمكن للمستخدمين تخصيص قواعد الأمانفي الأساس ، يعد جدار الحماية حاجزًا بين شبكتك الداخلية والشبكة الخارجية غير الموثوق بها (الإنترنت).

- IPS

IPS هو شكل مبسط من نظام منع التطفل . عندما يتم تطبيقه على الشبكة ، يكون هذا مشابهًا جدًا لجدار الحمايةوذلك لأن IPS تقع بين العالم الخارجي (الإنترنت) وشبكة المنطقة المحلية الخاصة بكتم تصميم IPS لرفض حركة مرور الشبكة بنشاطيتحكم في حركة المرور على أساس ملفات التعريف الأمنيةنتيجة لذلك ، يمكنه اكتشاف التهديدات الأمنية المعروفة.

بالنظر إلى وظائفها ، هناك فرق كبير بين جدران الحماية و IDS. يقوم جدار الحماية بحظر الاتصالات المشبوهة بشكل مباشر ويقوم بتصفية حركة المرور ، ويقوم مسؤولو نظام التنبيه الآخرين بشأن التهديداتفي الأساس ، يسمح جدار الحماية أو يرفض حركة مرور الشبكة بناءً على التكوينتم تصميم جدار الحماية للاعتماد على عنوان المصدر والمنفذ والوجهةإذا كانت هناك حركة مرور لا تفي بمعايير جدار الحماية ، فسيتم رفضها.

من ناحية أخرى ، IDS هو جهاز سلبيتراقب هذه الأداة الخاصة حزم البيانات التي تنتشر في شبكة معينةثم يقارن بيانات الاجتياز بنمط التوقيعإذا لم يتطابق ، فسوف ينبه مسؤول النظام.

بالنسبة لـ IPS ، فهو الجهاز النشط في وضع الخطإنه يشارك بنشاط فقط في الوضع المضمن بطريقة تمنع الاتصالات الضارة لمنع الهجمات المحتملة.

مقارنة واضحة بين IDS VS. جدار الحماية VS. نظام منع الاختراق

لتوضيح الأمور أكثر ، قمنا بإجراء مقارنة بين IDS VS. جدار الحماية VS. IPS في الجدولسوف يمنحك هذا الجدول فهمًا أفضل للمفهوم بأكمله.

رقم المنتج

جدار الحماية

IPS

IDS

نموذج قصير

نظام منع الاختراق

نظام كشف التسلل

فكرة

في الأساس ، جدار الحماية هو نظام أمان للشبكة يمكنه تصفية حركة المرور الواردة والصادرة على الشبكةإنه يمنع أو يسمح بالمرور بناءً على قواعد معدة مسبقًايمكن أن يكون جهازًا أو برنامجًا أو مزيجًا من الاثنين.

نظام منع التطفل هو جهاز محدد يمكنه مراقبة وفحص حركة المروربعد ذلك ، صنف حركة المرور قبل الحظر الاستباقي لحركة مرور الشبكة التي يحتمل أن تكون ضارة.

يمكن أن يكون نظام اكتشاف التسلل أو كشف التسلل برنامجًا أو جهازًايمكن للنظام مراقبة حركة مرور الشبكة بحثًا عن الأنشطة الضارة أو الانتهاكات المحتملة للسياسات في نظام معينإذا تم العثور على أي اتصال ضار ، فسيتم عرض تنبيه.

كيف يعمل؟

يقوم أساسًا بتصفية حركة المرور استنادًا إلى عنوان IP ورقم المنفذ على شبكة البيانات.

يفحص IPS حركة مرور الشبكة في الوقت الفعلي للتحقق من أنماط حركة المرور المحددة مسبقًا أو خصائص الهجمات المحتملةيمكنه بعد ذلك منع اكتشاف أي هجوم.

يمكنه اكتشاف حركة مرور الشبكة في الوقت الفعليبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبحث عن أنماط حركة المرور المحددة مسبقًا أو خصائص الهجمات المحتملةثم يقوم بإنشاء تنبيه بناءً على هذه المعلومات.

طريقة التكوين

يأتي جدار الحماية مع تكوين الطبقة 03 (الوضع الشفاف).

يعتمد هذا النظام على تكوين الطبقة 02 (أي الوضع المضمن).

يمكن الإشارة إليه على أنه تكوين مضمّن أو تكوين مضيف نهائي لنشر المراقبة والكشف.

تحديد مستوى

يتم وضع المضمن على محيط شبكة البيانات المقابلة.

يتم وضعها في السطر ، وعادةً ما تكون خلف جدار حماية.

هذا جهاز غير تسلسلي ، يتم وضعه عبر منافذ أو صنابير.

تحليل أنماط حركة المرور

لا يحلل جدار الحماية أنماط حركة المرور.

سيقومون بتحليل أنماط حركة المرور.

سيقومون بتحليل أنماط حركة المرور.

النظام المتبادل

يجب أن يكون خط الدفاع الأول.

يجب وضعه خلف جهاز جدار الحماية في شبكة البيانات.

ويجب وضعه خلف جدار الحماية.

ما الإجراء الذي سيتم اتخاذه عند اكتشاف حركة مرور غير مصرح بها

عندما تكتشف حركة مرور شبكة قد تكون ضارة أو غير مصرح بها ، فسوف تمنع حركة المرور.

في حالة اكتشاف خلل ما ، سيتم منع حركة المرور المقابلة.

بمجرد اكتشاف حركة المرور غير المصرح بها ، ستصدر تنبيهًا.

ما هو المصطلح المستخدم

·         تصفية الحزمة ذات الحالة.

·         يسمح أو يمنع حركة المرور المقابلة بناءً على المنافذ أو البروتوكولات.

·         كشف حركة المرور على أساس الحالات الشاذة ؛

·         يمكنك نشر كشف التوقيع.

·         هجوم يوم الصفر.

·         أوقفوا الهجوم.

·         الكشف المستند إلى الشذوذ.

·         كشف التوقيع.

·         اتصل بالشرطة.

·         مراقب.

·         هجوم يوم الصفر.

ما الذي يمكن أن تفعله IPS و IDS لتحسين أمان الشبكة لديك؟

في IDS VS. جدار الحماية VS. في مقارنة IPS ، سنشرح أهمية IPS و IDS. بشكل عام ، يعلق مسؤولو الشبكة وأي شخص يهتم بأمان الشبكة أهمية كبيرة لـ IPS و IDS. لماذا يفعلون ذلك؟ دعنا نكتشففي الأساس ، تواجه فرق الأمن تحديات ضخمة ، حيث تواجه خطر تسرب البيانات وغرامات الامتثالتتزايد التهديدات بمعدل سريع ، ومن المستحيل تمامًا وجود أنظمة مؤمنة بشكل سيءيبحث الفريق دائمًا عن حلول محتملة ، وهذه الحلول لن تكلف الكثيربعبارة أخرى ، يريد الجميع إيجاد طريقة فعالة من حيث التكلفة لمكافحة التهديدات الإلكترونيةهذا عندما يتم تشغيل تقنية IDS / IPS. بشكل عام ، يغطي الجمع بين IDS و IPS جزءًا كبيرًا من نظام أمان شبكة جيد.

-أتمتة

من أهم الأشياء المتعلقة بأنظمة IDS و IPS أنها آلية للغايةهذا يعني أنه يمكنك استخدامها في مكدس الأمان الحالي الخاص بك دون أي مشاكلتوفر IPS على مسؤولي الشبكة الكثير من القلقخاصة لأنه يمتلك القدرة على استخدام أقل الموارد لحماية الشبكة من التهديدات المعروفة.

-الامتثال

عند تنفيذ حلول IDS / IPS ، يمكن أن تحل عددًا كبيرًا من مشكلات الأمانأفضل ما في الأمر هو أن بيانات التدقيق جزء مهم للغاية من تحقيق الامتثال.

-تنفيذ السياسات

يمكن تكوين IDS و IPS لتنفيذ سياسات الأمان الداخليةهذا ينطبق على مستوى الشبكةعلى سبيل المثال ، إذا كنت تريد استخدام خدمة VPN واحدة فقط ، فيمكنك استخدام IPS وحظر خدمات VPN الأخرىلذلك ، يمكنك استخدام VPN مسموح به وحظر حركة المرور من أي شبكة أخرىهذا مقياس مثير للإعجاب للمستخدمين الذين يرغبون في توفير أفضل حماية لشبكات البيانات الخاصة بهم.

في الواقع ، يعد أمان الشبكة أمرًا بالغ الأهمية لحماية الشبكة من تسرب البياناتفي هذه الحالة ، قد يكون من المفيد تنفيذ نظام IDS / IPS جيد التنفيذباستخدام مثل هذا النظام ، يمكنك مراقبة نشاط الشبكة في الوقت الفعلي بحيث يمكن اتخاذ التدابير اللازمة على الفور.

إذا واجهت هجمات برامج الفدية وانتهاكات للبيانات ، فقد تصبح الأمور قبيحة للغايةومع ذلك ، لمنع مثل هذه الهجمات بنجاح ، يجب أن تكون قادرًا على تحديث التوقيعات وإعدادهاإذا تم تحديث النظام بشكل صحيح ، فقد يواجه هجمات محتملة على مستوى الشبكة نفسهاإذا كان بإمكانك أيضًا دمج الأنظمة الخاصة بك مع جدار حماية جيد ، فيمكنك توقع أفضل حماية.

 

ماذا يمكنك أن تفعل أيضا؟

يمكن أن يؤدي تثبيت IDS و IPS وجدران الحماية على الشبكة إلى تقليل التهديدات المحتملة بشكل كبيريمكن لمثل هذا النظام حماية شبكتك من التهديدات المختلفةومع ذلك ، لجعله نظامًا كاملاً ، يجب أن تكون ذكيًا بما يكفي لاتخاذ إجراءات أخرىعلى سبيل المثال ، يمكنك إضافة برنامج مكافحة فيروسات قوي ، VPN ، وقبول سياسة أمان شبكة آمنة للغايةكمنظمة ، فإن الأموال التي تنفقها على أنظمة أمان الشبكة هي استثمار حكيم للغايةيمكن أن يحقق نتائج لا تقدر بثمن للجميع وللمؤسسة بأكملها.


استنتاج حول IDS VS. جدار الحماية VS. نظام منع الاختراق

لذا ، هذا نحن في IDSVS. جدار الحماية VS. نظام منع التطفل . نأمل أن تعطيك هذه المقارنة فكرة عن هذه الأنظمةيمكنك الجمع بين هذه الجوانب الثلاثة لضمان أمان أفضلإذا كنت تعرف طريقة أفضل لضمان أمان شبكة البيانات ، فيرجى مشاركة معرفتك معناالقراء الآخرون يريدون أيضًا معرفة رأيكملاحظاتك مهمة جدا بالنسبة لناحظا سعيدا!

 

 

No comments