جديد Windows 10 في عام 2021

 الأخبار العاجلة: إصدار Microsoft Win10 2021 سيأتي بتحديث رئيسي لواجهة UI ، يحمل الاسم الرمزي Sun Valley



 

360 للمعلومات محطة

انتباه

أخبار من IT House ، 

ذكرت وسائل الإعلام الأجنبية أن Windows Central بظام Windows 10 في مطلع  عام 2021 سيبدأ وندوز تحديثًا رئيسيًا لواجهة المستخدم. يحمل المشروع الاسم الرمزي "Sun Valley". ومن المتوقع أن يتم إجراء تحسينات على مستكشف الملفات ، قائمة "ابدأ" ووضع الجهاز اللوحي.

 


و تعد وندوز Microsoft تحديثًا رئيسيًا لنظام التشغيل لنظام التشغيل Windows 10 في 2021. ويذكر أن هذا التحديث سيجلب تحديثًا رئيسيًا للتصميم إلى واجهة مستخدم Windows. يُذكر أن Microsoft تخطط لتحديث العديد من واجهات المستخدم عالية المستوى ، مثل قائمة "ابدأ" ومركز التشغيل وحتى مستكشف الملفات ، واعتماد تصميم حديث جديد وتأثيرات حركة أفضل وميزات جديدة.

يحمل مشروع واجهة المستخدم هذا الاسم الرمزي داخليًا "Sun Valley" ومن المتوقع أن يكون جزءًا من إصدار Windows 10 "Cobalt" ، والذي من المقرر إصداره في موسم العطلات لعام 2021. تصف الوثائق الداخلية المشروع بأنه "تنشيط" وتحديث لتجربة سطح مكتب Windows لمواكبة توقعات العملاء في عالم تقوده منصات أخرى حديثة وخفيفة الوزن .

على مدار السنوات القليلة الماضية ، ظل نظام التشغيل Windows 10 دون تغيير ، ولم يتغير تصميمه أو مجموعة ميزاته بصعوبة. خضعت العديد من الأنظمة الأساسية الأخرى في السوق لعملية إعادة تصميم كاملة أو تحديث لواجهة المستخدم في السنوات الخمس الماضية. على الرغم من أن Windows 10 قد خضع لتكرار صغير للتصميم بعد تقديم Fluent Design (تصميم متقن) ، إلا أننا لم نشهد تحديثًا كبيرًا لواجهة المستخدم. أو إعادة التفكير.

يبدو أن مشروع "Sun Valley" بقيادة فريق Windows Devices and Experience ، بقيادة كبير مسؤولي المنتجات Panos Panay ، الذي كان مسؤولاً عن الأقسام المذكورة أعلاه في فبراير. أعلنت مايكروسوفت في مايو أن الشركة ستعيد الاستثمار في نظام التشغيل Windows 10 ضمن الإطار الزمني لعام 2021. وبحسب مصادر إعلامية أجنبية ، فإن "صن فالي" هي نتيجة إعادة الاستثمار هذه.

ماذا نتوقع؟

يدرك موقع IT Home أنه من السابق لأوانه تحديد محتوى التحديث المحدد لـ "Sun Valley" ، ولكن هناك أخبار تفيد بأنه من المتوقع أن يكون لديه قائمة "ابدأ" جديدة وتجربة مركز التشغيل ، والتي من المحتمل أن تستند إلى نفس التجربة على Windows 10x ، لكنها مصممة خصيصًا لسطح المكتب. تعمل Microsoft أيضًا على تحديث شريط المهام المصمم برمز حديث وتحسين واجهة المستخدم لمستكشفات الملفات التقليدية.

 

 


صورة من Windows Central

بالنسبة لمستخدمي الأجهزة اللوحية ، يجري العمل على رسوم متحركة أفضل و "تجربة أكثر سلاسة". نحن نعلم بالفعل أن Microsoft تعيد تصميم لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس ومحدد الرموز التعبيرية ، لأنه تم إطلاق هذه التغييرات على قناة تطوير Windows Insider. ستستمر Microsoft في إزالة الزوايا الدائرية في واجهة المستخدم بأكملها ، بما في ذلك نوافذ التطبيق ومناطق Shell الأخرى.

قال المصدر أيضًا أنه من المتوقع أن يعتمد نظام Windows Shell بأكمله والتطبيقات المضمنة على WinUI على نطاق أوسع ، مما يجب أن يوفر تغييرات دقيقة ومحسنة في التصميم. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تتلقى مناطق واجهة المستخدم التقليدية دعمًا للوضع المظلم ، في محاولة لجعل واجهة مستخدم Windows أكثر اتساقًا عند استخدام المظهر الداكن لنظام التشغيل Windows 10.

من المفهوم أن التصميم المحدث هذه المرة سيكون تطورًا لـ Fluent Design ، ومن المحتمل أن يُطلق عليه اسم Fluent Design. لم تقدم Microsoft لغة تصميم جديدة من خلال "Sun Valley" ، بل قامت فقط بتحديث لغة التصميم الحالية وإعادة تركيزها على سطح المكتب ، وحاولت تطبيقها بشكل أكثر اتساقًا في جميع أنحاء نظام التشغيل ، وهو أمر مهم لسطح مكتب Windows التقليدي يتغيرون.

متى تاريخ الإصدار؟

وتجدر الإشارة إلى أنه من الآن وحتى العام المقبل عند إصدار التحديث ، يمكن لشركة Microsoft قطع هذه الخطط أو تأجيلها في أي وقت. من المحتمل أن بعض هذه الخطط لن تدخل المنتج النهائي ، لأن هذا هو جوهر تطوير نظام التشغيل Windows وسبب عدم إعلان Microsoft عن هذه الخطط مسبقًا. ومع ذلك ، فهذه كلها أشياء تأمل Microsoft في توفيرها لعملاء Windows 10 العام المقبل

 

 


صورة من Windows Central

تأمل Microsoft في إكمال معظم هذا العمل قبل نهاية فترة تطوير Cobalt ، التي تنتهي في يونيو 2021. بعد ذلك ، ستقوم Microsoft بإصدار نسخة بناء RTM ، وتسليمها إلى الشركات المصنعة للمعدات الأصلية ، والبدء في الاختبار على قناة Beta كإصدار محدد. لن يتم طرح التحديث نفسه للجمهور حتى الخريف ، وقد يكون وظيفيًا وثابتًا مع LCU (آخر تحديث تراكمي).

إذا تمكنت Microsoft من إكمال الخطة باستخدام "Sun Valley" ، فسيكون هذا أكبر تحديث لواجهة مستخدم Windows 10 رأيناه حتى الآن ، بعد ثلاث سنوات من "الجلوس حتى الموت" في Windows 10. يأمل Panos Panay أنه من الحاجة إلى Windows إلى الوقوع في حب Windows ، ستكون واجهة التحديث الحديثة سهلة الاستخدام والموجهة نحو التصميم بداية جيدة.

مع "Sun Valley" ، سيظل Windows 10 مألوفًا لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر ، على عكس الانتقال من Windows 7 إلى Windows 8. علم المؤلف أيضًا أنه بالنسبة لبعض الوظائف ، سيتمكن المستخدمون من التبديل بين التجارب القديمة والجديدة ، مما يمنح المستخدمين خيارًا بدلاً من فرضها عليهم. "صن فالي" هو تحسين وتحديث Windows UX المألوف.

No comments