حماية الأطفال من المحتوى القذر و السيء على اليوتوب YouTube

 حماية الأطفال من المحتوى القذر و السيء على اليوتوب YouTube 

الموقع الأكثر شعبية لمشاركة الفيديو عبر الإنترنت هو موقع YouTube في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فقد أصبح هذا هو الخوف لدى معظم الآباء. اليوم ، يمتلك معظم الأطفال هواتفهم الذكية الخاصة بهم.

للأسف ، الآباء أكثر خوفًا من YouTube. بمساعدة YouTube ، يمكن للأطفال الوصول إلى أي محتوى قذر في وقت مبكر جدًا وسن صغيرة دون وعي . YouTube يوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. بالطبع لا يناسب الأطفال مشاهدتها لأن هناك عدة مقاطع فيديو مناسبة لطفلك فقط. وهذا هو السبب في أن يوتيوب لديه نظام الرقابة الأبوية. يمنع هذا النظام أطفالك من رؤية المحتوى غير المناسب لهم بناءً على أعمارهم. لذلك ، سيشاهد أطفالك مقاطع الفيديو التي تعجبهم. 

وتختلف طريقة ضبط أدوات الرقابة الأبوية في YouTube على الهاتف الذكي اختلافًا كبيرًا عن الطريقة المستخدمة على الكمبيوتر. لكن مرة أخرى ، تختلف طرق iOS و Android. سنناقش هنا كيفية إعداد أدوات الرقابة الأبوية على YouTube على أجهزة iOS و Android. لذلك دعونا نلقي نظرة عليهم.

اليوم ، بما في ذلك أطفالنا ، كل شخص لديه هاتف ذكي في المنزل. من الواضح أنهم سيستخدمون الأجهزة المحمولة للوصول إلى YouTube. تحتوي جميع هواتف iPhone و Android على تطبيق YouTube. باستخدام هذا التطبيق ، يمكننا الوصول إلى محتوى الفيديو عبر الإنترنت دون قيود. إذا قمت بتغيير إعدادات YouTube ، فلن يكون لها أي تأثير على حسابات YouTube الأخرى.

ومع ذلك ، إذا قمت بتعيين الوضع المقيد ، فلن يتمكن أطفالك من الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالبالغين عبر الإنترنت عن طريق الخطأ. يمنع هذا الوضع أطفالك من الوصول إلى محتوى غير لائق بناءً على أعمارهم. فإذا كنت تريد معرفة كيفية تنشيط هذا الوضع ، فيرجى متابعة القراءة!

لتنشيط الرقابة الأبوية على YouTube ، يرجى اتباع الإرشادات أدناه.

أولاً ، تحتاج إلى فتح تطبيق YouTube. بعد ذلك ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب YouTube الخاص بك.

بعد تسجيل الدخول ، تحتاج إلى النقر فوق ملف التعريف الخاص بك للدخول إلى حسابك. للقيام بذلك ، يجب النقر فوق الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العليا.

ضمن علامة التبويب الحساب ، ستجد العديد من الخيارات. هنا ، يجب عليك النقر فوق " إعدادات ".

في العلامة ، اضبط ، "ستجد وضع تقييد الاسم ، إذا كنت تستخدم جهاز iOS ، مشابهًا لـ" مرشح الوضع المقيد ". بعد ذلك ، سيعيد توجيهك إلى صفحة حيث يمكن للمستخدمين تعيين عوامل التصفية الخاصة بهم.

الآن ، يجب عليك تحديد المرشح الذي تريد تحديده. عند الانتهاء ، يمكنك إغلاق " الإعدادات وتأكيد التغييرات.

من خلال هذه العملية ، يمكن للمستخدم تحديد الوضع المقيد على الهاتف الذكي للطفل. بعد تطبيق التغييرات ، يمكنك التحقق من قائمة الفيديو لتحديث موجز فيديو YouTube.

بهذه الطريقة ، يمكنك تعديل إعدادات تطبيق YouTube الموجود على جهازك المحمول. هنا ، يمكنك إجراء التغييرات حسب الحاجة. ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى لأداء هذه المهمة. لذلك دعونا نفهم طريقة أخرى مثيرة للاهتمام لإعداد أدوات الرقابة الأبوية على YouTube.

يوجد تطبيق يسمى YouTube Kids. كما يوحي الاسم ، فإن هذا التطبيق مصمم خصيصًا للأطفال. بالنسبة للأطفال ، يعد استخدام هذا التطبيق لتصفح مقاطع الفيديو على YouTube أمرًا بسيطًا وآمنًا للغاية. باستخدام هذا التطبيق ، يمكن للأطفال الوصول إلى برامجهم المفضلة ، والرسوم المتحركة ، والموسيقى ، ومقاطع فيديو تعليمية أخرى متنوعة معروضة في تطبيق YouTube.

أفضل شيء في YouTube Kids هو أنه يحتوي على العديد من ميزات الرقابة الأبوية. باستخدام هذه الميزات ، يمكن للوالدين تزويد الأطفال بمزيد من المعرفة وتجربة أكثر أمانًا على YouTube. أولاً ، تحتاج إلى تنزيل تطبيق YouTube Kids من App Store أو Google Play. بعد تنزيل هذا التطبيق ، يمكنك وضع أدوات الرقابة الأبوية على YouTube.

لمنع أطفالك من الوصول إلى محتوى غير لائق ، يرجى اتباع بعض الخطوات البسيطة المدرجة أدناه.

في البداية ، يحتاج المستخدمون إلى الوصول إلى رمز القفل أسفل صفحة YouTube Kids.

بعد ذلك ، يحتاج المستخدم إلى إكمال مشكلة الضرب المعروضة على الشاشة ، أو يحتاج فقط إلى قراءة الرقم من الشاشة ، والذي سيصبح أكثر بساطة. بعد ذلك ، تكون جاهزًا لإدخال كلمة مرور جديدة للحساب.

بعد ذلك ، قم بزيارة علامة التبويب " الإعدادات في تطبيق YouTube Kids. هنا ، ستصل إلى جميع الخيارات المتعلقة بميزة الرقابة الأبوية.

ضمن علامة التبويب هذه ، الإعدادات ، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى خيارات متنوعة ، مثل إعدادات المحتوى ، وإيقاف البحث ، ومسح سجل البحث والعرض ، وحظر المحتوى ، والسماح بالمحتوى فقط ، و YouTube Premium ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لطفلك التحكم في بعض هذه الإعدادات.

بعد تعلم كيفية إعداد أدوات الرقابة الأبوية في YouTube على أجهزة الجوّال ، حان الوقت لمعرفة كيفية إعداد أدوات الرقابة الأبوية على YouTube من جهاز كمبيوتر سطح المكتب. إذا كنت تستخدم ميزة الرقابة الأبوية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك تنشيطها على YouTube. لذلك ، إليك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها لتفعيل الوضع المقيد.

إذا كنت تريد وضع الرقابة الأبوية على نظام سطح المكتب لديك ، فيرجى اتباع الإرشادات أدناه.

أولاً ، يجب عليك فتح النظام وتسجيل الدخول إلى حساب YouTube الخاص بك. بعد ذلك ، تحتاج إلى النقر فوق رمز الملف الشخصي المعروض في الزاوية اليمنى العليا. بعد النقر فوق هذا الرمز ، ستظهر بعض الخيارات على الشاشة. في هذه القائمة ، تحتاج إلى تحديد " وضع تقييد المحتوى في الأسفل.

بعد النقر على هذا الوضع، يجب تحديد " ON " لتمكين وضع مقيد، وعندما انتهى، يمكنك النقر فوق " حفظ " لحفظ التغييرات.

أنت الآن تعرف مدى سهولة الدخول إلى الوضع المقيد. سيظل هذا الوضع نشطًا حتى إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك. في الوقت نفسه ، يجب عليك التأكد من تسجيل الخروج بأمان من حساب YouTube الخاص بك لمنع أي تغييرات عرضية.


شارك الموضوع لكل الناس فهذا امر خطير على صحة و عقول أطفالنا 


No comments